تشيلسي بطلاً للسوبر الأوروبي على حساب فياريال

تشيلسي بطلاً للسوبر الأوروبي على حساب فياريال
تشيلسي بطلاً للسوبر الأوروبي على حساب فياريال

توج فريق تشيلسي الإنجليزي، بلقب كأس السوبر الأوروبي، للمرة الثانية في تاريخه، بفوزه على نظيره فياريال الإسباني، بركلات الترجيح (6-5) بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل (1-1).

وضع النجم المغربي حكيم زياش فريق تشيلسي في المقدمة، عند الدقيقة الـ 27، بهدف سجله بعد تمريرة وصلته من اليسار عن طريق كاي هافيرتز.

ورغم الأفضلية الواضحة للبلوز خلال مجريات الشوط الأول، كاد فياريال أن يتعادل في لحظاته الأخيرة، لكن كرة ألبرتو مورينو القوية، ردتها العارضة.

وكان زياش قد غادر الملعب في الدقيقة الـ 43، في تبديل إضطراري لتشيلسي، بسبب إصابة في الكتف، ودخل بدلاً منه زميله الأمريكي كريستيان بوليسيتش.

ودخل الفريق الإسباني الشوط الثاني، بقوة، وكان الطرف الأفضل في أغلب أوقاته، وكان قريب من إدراك التعادل في أكثر من مناسبة، ولكن القائم رد كرة، وحارس تشيلسي إدوارد ميندي تألق في غيرها.

ولكن إصرار فريق الغواصات الصفراء على الوصول إلى التعادل كان أقوى، ونال ما أراد في الدقيقة الـ 73 بهدف جيرارد مورينو، الذي أنهى هجمة رائعة في الشباك اللندنية.

وشهدت الدقائق الأخيرة ضغط لصالح تشيلسي، الذي حاول حسم المواجهة في الوقت الأصلي، ولكن لم يحدث ذلك، لتنتقل إلى الأشواط الإضافية.

وفي الوقت الإضافي، كان تشيلسي هو الطرف المهيمن، وحاول فياريال الدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة، لتنتقل المباراة للأشواط الإضافية، التي حسمها تشيلسي بواقع (6-5).

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن