تطوير كابل شحن ذكي يوفر طاقة بطاريات الهواتف الذكية

mini_1

عادة ما يعاني أصحاب الهواتف الذكية من مشكلة كبرى متعلقة بعدم جودة بطارياتها أو تدهورها هي في حد ذاتها مع مرور الوقت، لكن الحقيقة هي أن عادات المستخدمين الخاصة بعملية الشحن هي المسؤول الأول عن حدوث مشكلات بالبطاريات.

وللمستخدمين أن يعلموا أن أشياء من بينها ترك الشحن طوال الليل أو السماح للبطارية بأن يقل شحنها عن 20 % أمور تتسبب في الاضرار بالبطارية بشكل كبير.

لذا، قامت شركة تدعى UsBidi بتصنيع كابل شحن ذكي يسمح بالتخلص من عادات الشحن السيئة التي قد تضر ببطارية الهاتف الذكي ومنعها من التدهور مع مرور الوقت.

وبمجرد وصول هواتف الآيفون أو الأندرويد إلى نسبة شحن قدرها 100 %، فان كابل شحنUsBidi  سوف يتوقف بصورة أوتوماتيكية عن شحن البطارية، وهو ما يعني بتوفير الطاقة والحفاظ كذلك على جودة البطارية ومنعها من التعرض للتلف.

وجاءت تلك المحاولة المميزة من قبل شركة UsBidi في الوقت الذي أكدت فيه شركات منها أبل، غوغل وغيرها من شركات تصنيع الهواتف المحمولة أنها أضافت سمات لنظم تشغيل الهواتف المحمولة تحول دون تسرب الطاقة بعد اكتمال الشحن. كما زعمت شركة شحنUsBidi  أن الهواتف يتم شحنها بشكل أسرع حين يتم توصيلها بالحواسيب. وعلى صعيد متصل، أفادت تقارير بأن حملة التمويل الخاصة بالشركة عبر منصة كيك ستارتر لا تزال جارية على قدم وساق وأنها تجاوزت بالفعل الهدف الذي كانت تصبو إليه وهو 25 ألف دولار، اذ وصلت إلى مبلغ قدره 320 ألف دولار في الوقت الذي لم يمر فيه على الحملة سوى 29 يوماً فقط.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن