تعرفوا الى افضل 10 مطارات في العالم

تعرفوا الى افضل 10 مطارات في العالم

الوطن اليوم | كشفت شركة سكايتراكس ( Skytrax) المتخصصة في تصنيف خطوط الطيران عن قائمتها السنوية لأفضل المطارات حول العالم، ومرة أخرى يحصل مطار شانغي في سنغافورة على المركز الأول في ذلك التصنيف السنوي الذي يحظى بأهمية كبيرة.

نبرز في القائمة التالية أفضل 10 مطارات حول العالم وفق هذا التصنيف :

1- مطار شانغي في سنغافورة

عدد ركابه في السنة 46.5 مليون راكب، وقد تم تصميمه لتخفيف التعب أثناء السفر، اذ توجد هناك مساحات خضراء، حمام سباحة خارجي وحديقة فراشات.

2- مطار إنتشون الدولي في كوريا الجنوبية

عدد ركابه في السنة 39.2 مليون راكب، وهو أكبر مطار في البلاد، ويخدم ركاب ما يزيد عن 70 شركة طيران، وهو واحد من ثلاثة مطارات حصلت على تقييم إجمالي شامل بمستوى الخمس نجوم من شركة سكايتراكس.
3- مطار ميونخ في ألمانيا

عدد ركابه في السنة 37.8 مليون راكب، وهو ثاني مطارات ألمانيا من حيث درجة الازدحام، ويتسم بتصميماته الجمالية التي تمتع نظر الراكبين، كما أن كثيرا من الحوائط والأسقف هناك مصنوعة من الزجاج، ما يعطي إحساساً باتساعه.

4- مطار هونغ كونغ الدولي

عدد ركابه في السنة 53.3 مليون راكب، وهو واحد من أكثر مطارات العالم ازدحاماً، وحصل من قبل على جائزة أفضل مطار من حيث الأطعمة التي يقدمها وخدمات تسليم الأمتعة للركاب الذين يتوافدون عليه يومياً.
5- مطار سخيبول أمستردام في هولندا :

عدد ركابه في السنة 49.8 مليون راكب، وتم افتتاحه في العالم 1916 باعتباره مطارا عسكريا ثم تم تحويله الى واحد من أكثر مطارات العالم ازدحاماً.

6- مطار طوكيو الدولي

عدد ركابه في السنة 62.6 مليون راكب، وتم به افتتاح ثالث أكبر وصول في العالم عام 2010، ويمكنه استيعاب ما يصل لـ 90 مليون راكب سنوياً.

7- مطار بكين الدولي في الصين

عدد ركابه في السنة 78.7 مليون راكب، وبخلاف تلك السعة الكبيرة، يعتبر مطار العاصمة بكين الأكثر ازدحاماً في آسيا وثاني أكثر ازدحاماً في العالم.

8- مطار زيورخ في سويسرا

عدد ركابه في السنة 24.8 مليون راكب، وهو أكبر مطار في البلاد، وتم تطويره بشكل كبير عام 2003 بافتتاح صالة وصول ومغادرة جديدة، وكذلك قطار يعمل بصورة أوتوماتيكية تحت الأرض لنقل الركاب من مكان لآخر.

9- مطار فانكوفر الدولي في كندا

عدد ركابه في السنة 18 مليون راكب، وهو أقل المطارات المدرجة في التصنيف من حيث الازدحام.
10- مطار هيثرو في ( لندن ) بريطانيا

عدد ركابه في السنة 69.4 مليون مسافر، ورغم تخوف مسؤولي العاصمة لندن من أن يضر اكتظاظ المطار بالركاب بسمعة عاصمة الضباب، إلا أن ذلك لم يمنع شركة سكايتراكس من اضافة المطار إلى قائمة الأفضل.

 

 

 

 

 

 

 

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن