تعرف على إيتيكيت قيادة السيارة

تعرف على إيتيكيت قيادة السيارة
صورة ارشفية

تعتبر القيادة فنا وذوقا، وتدل على رقي الشعوب، لأن الطرق هي أماكن عامة، سيما أن السائق عندما يتحمل مسؤولية قيادة السيارة، فهو يتحمل أيضا مسؤولية أرواح الآخرين، وبالتالي فالسيارة يمكن أن تتحول إلى وسيلة قاتلة عند سوء استعمالها.

وفي هذا الصدد، فإن الخبراء في مجال “الإيتيكيت” يؤكدون على ضرورة العمل بمجموعة من النصائح التي ينبغي مراعاتها حفاظا على السلامة العامة وأيضا التي تعكس حسن تصرف السائق داخل سيارته.

ولهذا فمن الضروري الاهتمام بنظافة السيارة، وعدم التدخين أوالسماح للآخرين بالتدخين داخلها، لأنه يقلل نسبة الأوكسيجين في السيارة، كما يولد رائحة غير مستحبة داخلها.

ومن بين النصائح التي يقدمها الخبراء في مجال “الإيتيكيت”، يفضل الاحتفاظ بكيس للقمامة داخل السيارة من أجل وضع المناديل الورقية المستعملة أو أي نفايات أخرى، مع الحرص على تبديله كلما امتلأ، وذلك تفاديا لرميها من النوافذ. وينصح الخبراء كذلك بتجنب رفع زجاج النافذة وخفضه، من دون استشارة من الأشخاص الذين يركبون السيارة نفسها، مع ضرورة وضع حزام الأمان عند ركوب السيارة، علما بأنه ليس إكسسوارا أو أمرا اختياريا وإنما هو ضروري.

وفي إطار النصائح المقدمة يجب على من يقود السيارة أن يتقيد بقوانين السير، وأن يحترم الراجلين والسائقين الآخرين، وأن يكون رؤوفا بالحيوانات الأليفة التي تعبر الشارع، كما لا ينبغي للسائق تغيير خط سيره دون أن يعطي إشارة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن