تعرف على سبب وفاة الفنانة المصرية جالا فهمي وكم عمرها – جالا فهمي ويكيبيديا

تعرف على سبب وفاة الفنانة المصرية جالا فهمي وكم عمرها - جالا فهمي ويكيبيديا
تعرف على سبب وفاة الفنانة المصرية جالا فهمي وكم عمرها - جالا فهمي ويكيبيديا

سبب وفاة جالا فهمي الفنانة المصرية وكم عمرها – جالا فهمي ويكيبيديا، حيث أعلنت وسائل إعلام مصرية، مساء اليوم السبت 26 فبراير 2022، وفاة الفنانة جالا فهمي، عن عمر يناهز الـ 59 عامًا.

جاء ذلك بعدما أعلن شقيقها مدير التصوير مصطفى فهمي خبر وفاة جالا فهمي عبر حسابه على موقع (فيسبوك)، كاتبا: “انتقلت إلى رحمة الله أختي جالا فهمي”.

فيما أعلنت الإعلامية بوسي شلبي كذلك عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي (إنستقرام) وفاة الفنانة جالا فهمى، وقال: “البقاء لله الفنانة جالا فهمى”.

وتفاعل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع وفاة جالا فهمي الفنانة المصرية، داعين الله أن يرحمها، ويلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.

وقال أحد المغردين: “إنا لله و إنا إليه راجعون الفنانة چالا فهمى في ذمة الله خالص التعازي لشقيقها الصديق مدير التصوير مصطفى فهمى و الأسرة الكريمة”.

♦ صور.. حنان ترك توثق ذكرى لقائها الأول بزوجها الحالي محمود مالك

سبب وفاة جالا فهمي الفنانة المصرية وكم عمرها

وبشأن سبب وفاة جالا فهمي الفنانة المصرية وكم عمرها، فقد أفادت مصادر صحفية بأن الفنانة رحلت نتيجة هبوط حاد بالدورة الدموية وتوقف عضلة القلب نتيجة جلطة حادة بالقلب، مع اضطراب شديد في الوعي، وفشل تنفسي حاد، أدى إلى توقف عضلة القلب لتفارق على إثرها الحياة السبت 26 فبراير 2022، وبشأن عمر الفنانة جالا فهمي فهي من مواليد 1962 أي انها توفيت عن عمر 59 عامًا.

جالا فهمي ويكيبيديا

– جالا فهمي هي ابنة المخرج أشرف فهمى حصلت على “ليسانس الآداب” من قسم اللغة الإنجليزية عام 1986، وعملت في الإذاعة والتليفزيون بالإضافة إلى ممارستها للتمثيل بدأت حياتها الفنية في سن مبكرة، حيث كانت لا تزال في الثانية عشر من عمرها، ثم عادت كمذيعة لبرنامج إذاعي بعنوان “حكايات راوية وفكري”، ومنه إلى التليفزيون ثم تفرغت للسينما وحققت النجاح في مجموعة الأفلام التي قدمتها مع المخرج شريف شعبان.

وخلال النصف الأول من حياتها عاشت جالا فهمي فى مدينة “سانتياجو” بدولة تشيلي، وبعدها عاشت مع الأسرة في مدريد (إسبانيا) حتى صارت تتحدث الإسبانية كأولاد بلدها ولأن والدتها خريجة آداب قسم فرنسي فكان من الطبيعي أن تحتل فرنسا جزءا كبيرا من حياتها، لذا فهي تتحدث الفرنسية أيضا بطلاقة إذ إن جدتها خريجة مدارس فرنسية ولم تكن تتحدث في البيت إلا بالفرنسية.

أصبحت جالا فهمي ثقافتها تتنوع ما بين العربية والإسبانية والفرنسية والإنجليزية وهى أمور ساعدتها كثيراً فنياً واجتماعياً في التعريف وفى محاولة التقريب بين الثقافة الشرقية والغربية عن طريق أفلامها وأيضاً عن طريق المهرجانات التي تحضرها في بلدان العالم.

ومن أشهر أفلام جالا فهمي: أول مرة تحب يا قلبي، جالا جالا، كلام الليل، طأطأ وريكا وكاظم بيه، بنات في ورطة، الحب في طابا، إعدام قاضى، وقبضة الهلالي، وكيد العوالم. ومن المسلسلات: ليالي الحلمية، والوسية، ومن المسرحيات: ولعها وشعللها.

– توفيت جالا فهمي مساء السبت الموافق 26 فبراير 2022 عن عمر 59 عامًا.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن