تعرف على مدى صحة فائدة النيكوتين للحماية من كورونا

تعرف على مدى صحة فائدة النيكوتين للحماية من كورونا

أجرى مستشفى جامعي كبير في العاصمة الفرنسية باريس دراسة خلصت إلى أن المدخنين قد يكونون أقل عرضة للإصابة بالفيروس.

ويعمل باحثون في فرنسا على اختبار لصقات وعلكة النيكوتين على مصابين بفيروس كورونا المستجد، بعد هذه الدراسة التي نشرت على المنصة العلمية Qeios من قبل علماء من مستشفى Pitié-Salpêtrière، وضمت نحو 480 مريضًا ثبتت إصابتهم بالفيروس، 350 منهم دخلوا المستشفى بأعراض خطرة، بينما كان الباقون لديهم أعراض أقل حدة أو من دون أعراض على الإطلاق وتعافوا في المنزل.

وكشفت الأرقام من مستشفيات باريس أنه من بين 11 ألف مريض تم إدخالهم المستشفى بسبب كورونا، كان 8.5% منهم فقط مدخنين، بينما تبلغ تقديرات نسبة الأشخاص الذين يدخنون يوميًا في فرنسا نحو 25% من السكان.

وأصر الباحثون رغم ذلك على تأكيد أنهم لم يشجعوا السكان في الاستمرار بالتدخين الذي يؤدي إلى مخاطر صحية أخرى قاتلة، ففي حين أن النيكوتين قد يحمي أولئك المصابين بفيروس كورونا الذي يتمركز في الرئتين، إلا أن التأثير السام للدخان على الرئتين قد يزيد خطر الإصابة بأمراض أخرى.

وقال البروفيسور جان فرانسوا دلفراسي، أخصائي علم المناعة ورئيس المجلس العلمي الذي يقدم المشورة للحكومة الفرنسية: “لدينا شكوك بأن النيكوتين الموجود في التبغ يحمي من الفيروس، ويجعل المدخنين أقل عرضة للإصابة بالفيروس”.

يُذكر أن نتائج هذه الدراسة تأتي بالتوازي مع دراسة صينية نشرت في نهاية شهر في دورية New England الطبية، وأشارت إلى أن 12.6% من بين 1000 مصاب بكورونا كانوا مدخنين، في حين أن عدد المدخنين في الصين يبلغ نحو 28%.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن