تعرف على مواقف الأحزاب الإسرائيلية من الفلسطينيين والمقاومة بغزة

تعرف على مواقف الأحزاب الإسرائيلية من الفلسطينيين والمقاومة بغزة

وكالات – الوطن اليوم

تباينت مواقف الأحزاب الإسرائيلية في طريقة التعاطي مع الفلسطينيين، وذلك قبل يومين على موعد انتخابات الكنيست المقررة في 17 سبتمبر/ أيلول المقبل.

وتركزت مواقف الأحزاب المرشحة للانتخابات حول كيفية التعامل مع المقاومة الفلسطينية بغزة، بحسب ما ذكرت صحيفة “إسرائيل اليوم”، صباح اليوم الأحد، على النحو التالي:

الليكود: تعزيز قوة الردع والأمن العسكرية التابعة للجيش الإسرائيلي، إلى جانب استخدام الساحة السياسية خلال الفترة الحساسة في المنطقة.

أزرق أبيض: استعادة الردع الممحو، وهزيمة قوة حماس العسكرية وإعادة الجنود الإسرائيليين الأسرى، ثم الانتقال إلى ترتيب طويل الأجل.

العمل-الجسر: نشر قبة حديدية أمنية للتغلب على قدرة حماس العسكرية في غزة، وبدء قبة حديدية سياسية لتجديد المفاوضات من أجل السلام.

يسرائيل بيتنو: يعتبر الحزب أن سياسة نتنياهو المتمثلة في الاستسلام “للإرهاب” قد أفلست، ويجب تغيير الاتجاه وإزالة تهديد حماس في الجنوب والتوقف عن نقل أموال الحماية لها.

المعسكر الديمقراطي: استعادة أمن سكان غلاف غزة من خلال المفاوضات مع السلطة الفلسطينية والتقدم السياسي.

عتسماه يهوديت: مقابل كل صاروخ يطلق على “إسرائيل” نرد بخمسين صاروخاً، تشجيع هجرة أولئك الذين ليسوا موالين للدولة، ويتم سحق حماس من الجو بينما يعود اليهود إلى غوش قطيف.

القائمة العربية المشتركة: نهاية الاحتلال، رفع الحصار المفروض على غزة، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة، وإخلاء المستوطنات.

شاس: لا يوجد حاليا شريك على الجانب الفلسطيني، وفيما يتعلق بقضية غزة، نحن نؤيد التدابير التي تضمن أمن الإسرائيليين والهدوء على جانب غزة.

قائمة يمينا: يجب تطبيق السيادة في الضفة الغربية، وحان الوقت لقبضة حديدية أمام حماس في غزة.

يهدوت هتوراة: لا نتخذ موقفا بشأن القضايا الخارجية والأمنية، نحن نثق بنظام الأمن ورئيس الوزراء.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن