تعليم غزة تنفذ خطة متكاملة للعودة الآمنة للمدارس في ظل تفشي “كورونا”

تعليم غزة تنفذ خطة متكاملة للعودة الآمنة للمدارس في ظل تفشي
تعليم غزة تنفذ خطة متكاملة للعودة الآمنة للمدارس في ظل تفشي "كورونا"

نفذت وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة اليوم الخميس، خطة متكاملة للعودة الآمنة للمدارس بظل تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفييد 19″.

وأكد مدير مديرية التربية والتعليم غرب مدينة غزة عبد القادر أبو علي خلال لقاء بالهيئات التدريسية على متابعة نظافة وتطهير الغرف الصفية والساحات والمرافق المدرسية، منوهًا إلى أن وزارته يهمها دومًا الشراكة مع المجتمع بوضع وتنفيذ ومتابعة الخطط التعليمية.

وأطلع وفد من مجلس أولياء الأمور وشؤون العشائر خلال هذه الزيارة على آليات استقبال الطلاب والخطط المدرسية من جميع النواحي الفنية والإدارية والصحية.

وأشاد المجلس وشؤون العشائر بإجراءات وخطط وزارة التربية والتعليم التي نفذتها بسبيل تجهيز وترتيب المدارس قُبيل استئناف العملية التعليمية لمرحلة الثانوية العامة السبت المقبل.

وتجول الوفد على عدة مدارس بمديرية غرب غزة، واطلعوا عن قرب على الإجراءات الصحية والوقائية الهادفة إلى خلق جو تعليمي سليم يحمي الطلبة من فيروس كورونا.

وبدوره، ذكر رئيس المجلس محمد الكاشف، أنهم شاركوا بزيارة مدرسة عبد الله الدحيان الثانوية للبنات، ومدرسة اليرموك الثانوية للبنين للاطلاع على الاستعدادات لاستقبال طلبة الثانوية العامة.

وأردف:” نتقدم بخالص الشكر والتقدير على أداء الوزارة المهني الرائع والتأكيد على تسريع وتيرة العودة الطبيعية للتعليم الوجاهي أساسًا ودعمه في التعليم الإلكتروني”.

ومن جانبه، أوضح رئيس الهيئة العليا لشؤون العشائر بمحافظات غزة “أبو سلمان” المغني: “سعدنا كثيرًا بما رأيناه اليوم من استعدادات تطبقها الوزارة في المدارس”، متابعًا:” نشاط وجهود مميزة تثلج الصدور في إطار استئناف العملية التعليمية بشكل آمن وتقديم الخدمة التعليمية لطلبتنا وبناء الأجيال”.

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت عن جهوزيتها الكاملة لاستئناف تدريس طلبة الثانوية العاملة كمرحلة أولى من مراحل العودة الآمنة للمدارس عقب توقف الدراسة الطارئ في أب الماضي نتيجة فيروس كورونا.

ولفتت الوزارة في بيان صحفي، إلى أنها أعدت بالتعاون مع وزارة الصحة دليلًا كاملًا يتضمن إجراءات صحية وتعليمية دقيقة لاستئناف التدريس بشكل آمن وواقي ويحمي الطلبة من فيروس كورونا.

وكانت قد نفذت محاكاة العودة الآمنة للمدارس بمدرسة خالد الحسن الثانوية للبنين بمديرية تعليم خانيونس جنوب قطاع غزة لتتابع عن قرب وتجري اختبارًا لدليل العودة الآمنة للمدارس.

ومن المقرر، أن يعود صباح يوم السبت المقبل نحو 30 ألف طالب وطالبة في الثانوية العامة (توجيهي) إلى مقاعد الدراسة، بعد تأجيل لأكثر من شهر، بسبب انتشار فيروس كورونا.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن