تعليم غزة توضح بشأن مستجدات الفصل الدراسي الحالي وامتحانات الثانوية

تعليم غزة توضح بشأن مستجدات الفصل الدراسي الحالي وامتحانات الثانوية
تعليم غزة توضح بشأن مستجدات الفصل الدراسي الحالي وامتحانات الثانوية

تحدث مدير عام الإشراف التربوي في وزارة التربية والتعليم بغزة، محمود مطر، اليوم السبت، عن مستجدات الفصل الدراسي الحالي لدى طلبة المدارس، وامتحانات الثانوية العامة، وذلك في ظل انتشار أزمة فيروس كورونا في القطاع.

وأوضح مطر، في تصريحات لإذاعة (صوت الأقصى) المحلية، أنه من المبكر الحديث عن إنهاء الفصل الدراسي، مضيفًا: “نتابع الحالة الوبائية وفي ضوء تطورها سيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة، ولم نعلن عن تعطيل الدراسة إنما الانتقال من التعليم الوجاهي إلى التعليم عن بعد، وعند تحسن الحالة الوبائية سيتم العودة للتعليم الوجاهي”.

وبخصوص المرحلة الابتدائية من الصف الأول إلى الرابع، أفاد بأن لها حساسية لأنها مرحلة تأسيس وتحتاج توسيع الإدراك وهذا عبء على أولياء الأمور.

وأضاف: “يوجد تقييم بشكل مستمر لما نبذله من جهود خاصة، وأن هذه المرحلة لا يوجد بها امتحانات، وسيتم إعطاء الأولوية لهذه الصفوف في حال عاد التعليم الوجاهي”.

وأشار مطر إلى أن وزارة التربية والتعليم تدرس بشكل جدي وتنسق مع مؤسسات شريكة لتجهيز برنامج تعويضي لطلبة الصفوف الأولى في الإجازة الصيفية، لأن اختصار المهارات بهذه الصفوف صعبة جدا ويحتاجها الطالب لأنها مرحلة تأسيسية لحياته العلمية.

وتابع: “الوزارة بدأت بالتنسيق مع الجهات المانحة بتوزيع جهاز “تابلت” لبعض الطلبة، ولدينا أعداد كبيرة من الطلبة ممن لديهم احتياج، وبالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية وجدنا أن أكثر من 40 ألف طالب يصنفون بالأشد فقراً، لذلك الوزارة فعلت قنوات مختلفة للتعليم عن بعد، وكل ما يمكن توفيره قليل أمام ظروف المواطنين”.

وحول الثانوية العامة، قال مطر إنها مرحلة مهمة، وغداً سيتم إطلاق مشروع اسمه التمكين والتميز وسيستفيد منه أكثر من 10 آلاف طالب في مراكز مختلفة، وسيتم مراجعة المنهاج وجاهياً ثم سيتقدم الطلاب لامتحان تجريبي.

وزاد مطر: “يوجد قرار لدى الوزارة أن امتحانات الثانوية العامة ستعقد في موعدها، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية بغض النظر عن تطور الحالة الوبائية”.

مواضيع قد تعجبك:

بالفيديو.. زوج القتيلة سهى منصور يروي تفاصيل جديدة حول ظروف مقتل زوجته

المفوض العام لوكالة الغوث : المساعدات الأميركية لن تحل العجز المالي المتوقع في ميزانية الأونروا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن