تفاصيل اجتماع السفير العمادي مع الرئيس محمود عباس واشتية والشيخ في رام الله

تفاصيل اجتماع السفير العمادي مع الرئيس محمود عباس واشتية والشيخ في رام الله
تفاصيل اجتماع السفير العمادي مع الرئيس محمود عباس واشتية والشيخ في رام الله

عقد رئيس اللجنة القطرية لإعادة اعمار غزة الليلة الماضية اجتماعين منفصلين الأول كان مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس بمقر الرئاسة في مدينة رام الله والاخر مع رئيس الوزراء محمد اشتية بحضور الوزير حسين الشيخ .

‫ونقل السفير العمادي للرئيس عباس رسالة القيادة القطرية والتوجيهات الدائمة لسمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بتقديم الدعم المستمر للشعب الفلسطيني، والتي كان آخرها المنحة المقدمة من دولة قطر بقيمة 480 مليون دولار أمريكي للتخفيف عن الشعب الفلسطيني.

وأكد السفير العمادي على موقف دولة قطر الداعم لمختلف الجهود الرامية لتحقيق المصالحة كمطلب أساسي لتوحيد الصف الفلسطيني، مشددا على ضرورة التدخل العربي والدولي من أجل دعم الشعب الفلسطيني خصوصا في هذا الوقت الذي يشهد مخططات تهدف لتصفية القضية الفلسطينية.

‫من جهته، ثمّن الرئيس الفلسطيني محمود عباس مواقف دولة قطر الداعمة للشعب الفلسطيني من أجل استعادة حقوقه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس .

‫وفي سياق منفصل التقى السفير العمادي دولة د. محمد اشتية رئيس الوزراء الفلسطيني الجديد، وهو اللقاء الأول بينهما منذ تكليف اشتية رئيسا للوزراء خلفا للدكتور رامي الحمد الله.

واستعرض الطرفان تفاصيل المنحة القطرية للشعب الفلسطيني وما تم الاتفاق عليه مع الرئيس محمود عباس حيال ذلك، كما ناقشا الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة وكذلك الضفة الغربية والقدس.

‫وأعرب كلاهما عن استعدادهما التام للتعاون المشترك والمتواصل فيما يحقق طموحات الشعب الفلسطيني ويخفف من معاناته اليومية في مختلف القطاعات وذلك التزاما من دولة قطر بالوقوف دوما مع الشعب الفلسطيني.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن