تفاصيل الاتصال الهاتفي بين ولي عهد البحرين ونفتالي بينت

تفاصيل الاتصال الهاتفي بين ولي عهد البحرين ونفتالي بينت
تفاصيل الاتصال الهاتفي بين ولي عهد البحرين ونفتالي بينت

قالت وكالة الانباء البحرينية الرسمية ان رئيس الوزراء الإسرائيلي نتفالي بينت أجرى اتصالا هاتفيا مع ولي عهد البحرين سلمان بن حمد آل خلفية ، حيث اتفقنا على تنسيق زيارة للأخير الى تل بيب.

وبحسب الوكالة البحرينية فقد استعرض بينت وآل خليفة المواضيع ذات الاهتمام المشترك وأهم القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية، وسبل تعزيز مسارات التعاون بين البحرين وإسرائيل على كافة الأصعدة”.

من جهته قال موقع واينت العبري أن نفتالي بينت وولي عهد البحرين ناقشا أهمية تهدئة التوترات في المنطقة.

وكان وزير خارجية البحرين، عبد اللطيف الزياني، قد أكد في شباط/ فبراير الماضي، أن ولي عهد البلاد، سلمان بن حمد آل خليفة، قبِلَ دعوة لزيارة إسرائيل في “المستقبل القريب”.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقد في العاصمة البحرينية المنامة، في ختام زيارة بينيت، وهو أول رئيس حكومة إسرائيلي يزور الدولة الخليجية، وفق بيان لوزارة خارجية البحرين.

وقال الزياني إن “رئيس الحكومة الإسرائيلية وجه إلى ولي العهد الدعوة لزيارة إسرائيل، وقد قبلها، ومن المقرر أن تتم في المستقبل القريب”.

وستكون هذه أول زيارة رسمية معلنة لمسؤول بحريني بهذا المستوى لإسرائيل، التي وقعت مع المملكة عام 2020 اتفاقية لتطبيع العلاقات.

ووصف الزياني زيارة بينيت لبلاده، منصف شباط/ فبراير الماضي، بأنها “علامة فارقة”. وتابع أن “البلدين اتفقا على تعزيز التعاون في المجالات الاجتماعية والاقتصادية والأمنية”.

وأردف أنه تمت الموافقة على “استراتيجية السلام الدافئ المشتركة التي ستكون بمثابة خارطة طريق لتنمية العلاقات بين البلدين”.

وأوضح أنها “ستعطي الأولوية لمجالات الاهتمام المشترك، بما فيها الأمن الغذائي والمائي والرعاية الصحية والتعليم والتجارة والاستثمار”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن