تفاصيل المكالمة الهاتفية بين الرئيس أبو مازن ونظيره التركي أردوغان

الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) ونظيره التركي رجب طيب أردوغان
الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) ونظيره التركي رجب طيب أردوغان

رام الله – الوطن اليوم

جرت مكالمة هاتفية بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) ونظيره التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأحد ، حيث أكد الأخير على وقوف أنقرة دوما إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وقدم الرئيس أبو مازن الشكر للرئيس أردوغان على مواقف بلاده الداعمة لشعبنا وقضيته العادلة، مشيدا بالموقف التركي الرافض لمخططات الضم الإسرائيلية باعتبارها مخالفة لقرارات الشرعية الدولية، وضرورة مواصلة تركيا جهودها مع الأطراف الدولية المعنية لوقف عملية الضم والانتهاكات الإسرائيلية لشعبنا ومقدساته.

وأطلع الرئيس، نظيره التركي، على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والاتصالات التي تقوم بها القيادة الفلسطينية مع الأطراف الدولية كافة لإحباط مخططات الضم الإسرائيلية، التي في حال تنفيذها ستقضي على فرص تحقيق السلام وستدخل المنطقة في فوضى وعنف وسيكون على إسرائيل تحمل مسؤولياتها كاملة كقوة احتلال.

ووضع أبو مازن الرئيس التركي، في صورة الاتصالات الجارية بين حركتي فتح و حماس لتوحيد الموقف الفلسطيني في مواجهة مخططات الضم الاسرائيلية، مؤكداً حرص سيادته الكامل على الوصول لتحقيق المصالحة الوطنية وتحمل أعباء المرحلة الدقيقة والصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية.

واستعرض الرئيس، الجهود التي تقوم بها فلسطين لمواجهة الموجة الثانية من جائحة كورونا، والخطط الموضوعة للحد منه، مثمنا الدعم التركي في هذا المجال.

بدوره، أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مواقف بلاده الداعمة للشعب الفلسطيني وحقه في الحرية والاستقلال وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني.

وشدد الرئيس أردوغان، على أهمية مواصلة الجهود الدولية الرامية لمنع الضم الإسرائيلي المخالف للشرعية الدولية، مؤكدا أن تركيا تواصل جهودها في هذا المجال.

وأكد أهمية التواصل الإيجابي، الذي يجري بين حركتي فتح وحماس وصولا لتحقيق المصالحة الكاملة وتوحيد المواقف لمواجهة الاحتلال.

وتبادل الرئيس أبو مازن ونظيره التركي، التهاني بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، معربين عن أملهما بأن يعود على الأمة الإسلامية والعالم باليمن والبركات.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن