تفاصيل ختام زيارة هادي عمرو إلى الضفة والأردن وإسرائيل

تفاصيل ختام زيارة هادي عمرو إلى الضفة والأردن وإسرائيل
الرئيس عباس خلال لقائه المبعوث الأميركي هادي عمرو - وفا

اختتم نائب مساعد وزير الخارجية للشؤون الإسرائيلية -الفلسطينية هادي عمرو، اليوم الجمعة، زيارته إلى عمّان و رام الله و القدس وتل أبيب، في الفترة من 13 إلى 18 مارس 2022.

• هادي عمرو لمسؤولين إسرائيليين: “السلطة الفلسطينية بوضع خطير وغير مستقر”

وفيما يلي نص البيان كما وصل (الوطن اليوم):

نائب مساعد وزير الخارجية للشؤون الإسرائيلية -الفلسطينية هادي عمرو يختتم زيارته إلى عمّان ورام الله والقدس وتل أبيب في الفترة من 13 إلى 18 مارس 2022

في الثامن عشر من مارس 2022، اختتم نائب مساعد وزير الخارجية هادي عمرو زيارة إلى عمان ورام الله والقدس وتل أبيب، حيث التقى بمسؤولين إسرائيليين وأردنيين وفلسطينيين، بالإضافة إلى أعضاء من المجتمع المدني الإسرائيلي والفلسطيني ومجتمع الأعمال.

وقد أعرب نائب مساعد وزير الخارجية عمرو عن تقديره لدعم أوكرانيا في مواجهة العدوان الروسي كما بحث العلاقات الإسرائيلية الفلسطينية، وشدّد على أهمية تعزيز العلاقات الأمريكية مع إسرائيل والسلطة الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

وقد سلط نائب مساعد وزير الخارجية عمرو الضوء على الحاجة إلى تحسين جودة الحياة للفلسطينيين وأكد فلسفة إدارة الرئيس بايدن بأنّ الإسرائيليين والفلسطينيين على حدٍ سواء يستحقون العيش بأمن وأمان وأن يحظوا بتدابير متساوية من الحرية والأمن والازدهار.

كما سافر إلى عمان حيث ناقش أهمية دعم الأردن للشعب الفلسطيني والدور الخاص لجلالة الملك عبد الله الثاني كوصي على الأماكن المقدسة في القدس.

وعبّر السيد عمرو عن تقديره لدعم الأردن لسيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها في مواجهة العدوان الروسي.

أكد نائب مساعد وزير الخارجية عمرو في جميع لقاءاته أنّه من المهم بالنسبة للإسرائيليين والفلسطينيين الامتناع عن الخطوات التي تؤدي إلى تفاقم التوتر وتقويض الجهود المبذولة للدفع نحو حل الدولتين المتفاوض عليه.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن