تفاصيل في مقتل شابين وطفل في شجارين منفصلين في غزة وخانيونس

تفاصيل في مقتل شابين وطفل في شجارين منفصلين في غزة وخانيونس

قالت مصادر حقوقية بشأن مقتل 3 مواطنين في شجارين عائليين مسلحين السبت، أن الشجار العائلي الأول وقع عند حوالي الساعة 18:30 من مساء يوم السبت الموافق 17/11/2018، بين أفراد عائلتين من سكان حي التفاح شرق مدينة غزة، هما (صيام، وكتيع) واستخدم فيه السلاح الناري، ما أدى إلى مقتل الشاب أسامة شفيق عطية كتيع (37 عاماً)، جراء إصابته بعيار ناري في الصدر والبطن، والطفل عبد الرحمن يوسف جابر الغول (10 سنوات) متأثراً بإصابته بعيار ناري في الرقبة حيث تصادف مروره في المكان.

كما أصيب مواطنان اثنان وصفت المصادر الطبية جراح أحدهما بالمتوسطة، هذا وهرعت قوات من الشرطة إلى مكان الحادث، وأعلنت أنها فتحت تحقيقاً فيه، فيما نقل الجرحى والقتلى إلى مجمع دار الشفاء غرب المدينة.

جريمة خانيونس

وفي حادث منفصل أعلنت المصادر الطبية في خان يونس مقتل المواطن محمد أحمد الددا البالغ من العمر (27 عاماً)، اثر تعرضه للطعن بالة حادة في الرقبة خلال شجار عائلي وقع شرقي خان يونس، وأعلنت مصادر في الشرطة بأنها فتحت تحقيقاً في ملابسات الحادث.

يشار إلى انه قتل (63) مواطناً في أحداث عنف وسوء استخدام الأسلحة النارية والمتفجرات، من بينهم (17) قتلوا خلال الشجارات العائلية والثأرية، منذ مطلع العام الحالي 2018.

وأعرب مركز الميزان لحقوق الإنسان عن أسفه لمقتل ثلاثة مواطنين، وحذر من استمرار وتصاعد حالات أخذ القانون باليد والانفلات الأمني التي يدفع المواطنون ثمنها من حياتهم، ومغبة التهاون مع هذه الممارسات، لما لها من آثار سلبية تهدد أمن واستقرار المجتمع وسلامته.

وطالب المركز بالتحقيق في مجمل الأحداث التي أدت إلى سقوط ضحايا، واتخاذ المقتضى القانوني بحق منتهكي القانون، وتفعيل الإجراءات والتدابير الهادفة إلى منع انتشار وسوء استخدام الأسلحة الصغيرة، وحصر استخدامها من قبل المكلفين بإنفاذ القانون في مهام إنفاذ القانون.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن