تفاصيل وأهداف حكومة الظل الفلسطينية

تفاصيل وأهداف حكومة الظل الفلسطينية
تفاصيل وأهداف حكومة الظل الفلسطينية

كشف وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي اليوم الأحد تفاصيل وأهداف حكومة الظل الفلسطينية والتي تعتبر موازية لحكومة د. محمد اشتية .

وقال وزير الاقتصاد إن حكومة الظل الموازية المتمثلة بالفريق الوطني للتنمية الاقتصادية التي أعلن رئيس الوزراء د. محمد اشتية تشكيلها هي بمثابة نوع من الشراكة ما بين القطاعين الخاص والعام ومشاركة أكبر للقطاع الخاص في القرارات المهمة والاطلاع على ما يجري داخل الحكومة وقرارات مجلس الوزراء واقتراح الأفكار والمشاريع بهدف تحقيق تنمية مستدامة.

وأوضح العسيلي لإذاعة “صوت فلسطين” الرسمية صباح اليوم الأحد ، أن بند المناطق الصناعية سيكون على جدول مجلس الوزراء في كل جلسة كون هذه المناطق ضرورة للنهوض بالتنمية الاقتصادية الفلسطينية مبينا أنه حسب توجيهات السيد الرئيس ورغبة رئيس الوزراء تم إعطاء الأولوية القصوى لإنجاز المناطق الصناعية ما يعني مستثمرين جدد وفرص عمل جديدة والتصدير أيضا وبالتالي الحصول على الميزان التجاري وعملة صعبة.

وأشار العسيلي إلى أن فلسطين تستورد بـ 6 مليار دولار مبينا أن المجالات مفتوحة للاستثمار في كل القطاعات مثل الطاقة التي ستوفر عملة صعبة ومبالغ مالية كبيرة تدفع للجانب الإسرائيلي إضافة إلى الصناعات التحويلية والمواد الخام والمواد الغذائية والقطاع الزراعي .

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن