تفجير سيارة مفخخة في ريف دمشق وسقوط قتلى وجرحى

أفادت الوكالة السورية للأنباء اليوم الاحد  بسقوط قتلى وجرحى جراء تفجير سيارة مفخخة فى مدخل بلدة معضمية الشام في  ريف دمشق.

وذكرت وكالة “سانا” أن “الإرهابيين فجروا  أمس السبت سيارة مفخخة عن بعد  أثناء قيام عناصر الهندسة بتفكيكها ما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد منهم  وإلحاق أضرار مادية بالمكان”.

وكان مسلحون فجروا سيارة مفخخة بكمية كبيرة من المتفجرات أمام كراج  انطلاق الحافلات في السومرية في تشرين ثان/نوفمبر من العام الماضي ما  أدى إلى مقتل 14 مواطنا وإصابة 42 آخرين بجروح بينهم نساء وأطفال فيما  احبطت وحدة من القوات السورية محاولة تفجير سيارة مفخخة بالمتفجرات في  المنطقة ذاتها خلال شهر تشرين ثان / نوفمبر من عام 2012.

وفي حلب قتل 12 مواطنا وأصيب 52 آخرون أمس جراء اعتداءات بقذائف هاون  أطلقها مسلحون على عدد من أحياء المدينة السكنية.

وذكر مصدر في المحافظة أن قذائف هاون سقطت على أحياء التلل وشارع النيل  وجامعة حلب ومستشفى السلوم وفندق بلانيت في حي العزيزية بحلب ما أدى إلى  مقتل 12 مواطنا وإصابة52 آخرين إضافة إلى حدوث أضرار مادية بالمكان.

من جانبه افاد المرصد السوري لحقوق الانسان بان اشتباكات عنيفة تدور منذ  ليل السبت/الاحد  في محيط مبنى المخابرات الجوية و محيط كتيبة المدفعية  بحي الزهراء في مدينة حلب بين القوات النظامية والعناصر الموالية لقوات  المعارضة السورية ترافق مع تنفيذ الطيران الحربي عدة غارات جوية على  مناطق الاشتباكات.

فيما سقطت عدة قذائف هاون على منطقة غربي الزهراء  ودارت بعد منتصف ليل  امس اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية وقوات المعارضة في منطقة معبر  كراج الحجز بحي بستان القصر كما تعرضت صباح اليوم مناطق في حلب القديمة  لقصف جوي .

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن