تقرير إسرائيلي: حماس مستعدة لتخفيض في أعداد الأسرى في صفقة التبادل مع الاحتلال

تقرير إسرائيلي: حماس مستعدة لتخفيض في أعداد الأسرى في صفقة التبادل مع الاحتلال
تقرير إسرائيلي: حماس مستعدة لتخفيض في أعداد الأسرى في صفقة التبادل مع الاحتلال

افاد موقع “والا” العبري، ان مسؤولين أمنيين إسرائيليين أجروا قبل أسبوع ونصف مباحثات غير مباشرة مع حماس بوساطة مصرية للتوصل الى صفقة تبادل، وقالوا ان الاتصالات التي أجريت على الحدود ، عبرت فيها حركة حماس عن استعدادها لتقديم تنازلات تتعلق بعدد السجناء الذين تطالب بالإفراج عنهم في اطار الصفقة.

ووفقا للتقرير، أجريت المحادثات يوم الثلاثاء قبل أسبوعين، خلال الوقت الذي اجري في معبر ايرز/بيت حانون الاحتفال باستلام المنسق الجديد الجنرال غسان عليان مهام منصبه. اجتمع ضباط استخبارات مصريون في المعبر مع مسؤولين أمنيين إسرائيليين، وبعدها انتقلوا الى الجهة الأخرى الى معبر “خمسة خمسة” الذي تسيطر عليه حماس لنقل الرسائل لهم، وذكر الموقع انه على مدار ساعات تنقل الضباط المصريون بين ايرز و”خمسة خمسة” للحوار حول قضايا مرتبطة بعملية التسوية.

وأوضح المسؤولون الإسرائيليون للموقع ان على حماس ابداء مرونة بالقضايا المرتبطة بالأسرى ان كانوا يريدون المنطقة ي قدما بمشاريع اقتصادية، وقالوا ان ممثلي حماس استمروا بالإصرار على الافراج عن المئات من الملطخة أيديهم بالدماء وأضاف المسؤولون انه في نهاية المباحثات تم التوصل الى تقدم بطيء وفقا لتفاصيل إضافية.

وذكر الموقع ان تفاصيل الاتصالات عرضت على رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ورئيس مجلس الامن القومي مائير بن شابات. وأوضح المسؤولون انه في الجانب الإسرائيلي لا يطورون توقعات كبيرة. مع ذلك، في حال أجريت الانتخابات التشريعية، من الممكن ان يحاول السنوار التوصل الى تقدم بالصفقة حتى يحصل على محبة وتعاطف الناخبين.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن