تقرير إسرائيلي : مصر تجرد “حماس” من شريان الحياة

انفاق

ذكر تقرير إسرائيلي أن مصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، جردت حركة حماس من شريان الحياة الرئيسي لها والمصدر الأساسي لجلب البضائع و  الأسلحة” من خلال تدمير الأنفاق.

وأشار التقرير الذي نشره موقع تايم أوف إسرائيل إلى أن مصر دمرت شبكة كانت ذات يوم مزدهرة من أنفاق التهريب التي تستخدمها حركة حماس.

ونقل التقرير بيان المتحدث باسم الجيش المصري تامر الرفاعي الإثنين الذي ذكر فيه أن مصر اكتشفت ودمرت 12 نفقا تربط القطاع الفلسطيني بشبه جزيرة سيناء.

واضاف المتحدث ان إجمالي ما تم تدميره بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة منذ بداية الحملة على الانفاق بلغ  1710 انفاق.

وقضى أربعة رجال تتراوح أعمارهم بين 22-45 الشهر الماضي،  نحبهم بعد إغراق الجيش المصري لأحد الأنفاق بمياه البحر.

وعثر على جثث الرباعي المشار إليهم بعد 9 أيام حيث كانوا يعملون بالنفق وقت إغراقه بالمياه بحسب بيان أصدرته سلطات محلية في مدينة رفح.

وتابع التقرير: “اعتاد الغزاوية استخدام الانفاق في تهريب البضائع والأسلحة إلى القطاع الفلسطيني الذي يقبع تحت الحصارين الإسرائيلي والمصري منذ حوالي 10 سنوات”.

وبالمقابل، سمحت مصر خلال الشهور الأخيرة بمرور عدد أكبر من الأشخاص عبر معبر رفح بوابة غزة الأساسية للعالم الخارجي.  كما بدأت مصر السماح بتصدير منتجات تجارية إلى غزة عبر رفح للمرة الأولى منذ 2013 وبعثت بإشارات علنية مفادها أنها ترغب في تحسين العلاقات بحسب تايم أوف إسرائيل.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن