تقرير عبري: قيادة حماس تدرس توقيف مسيرات العودة

تقرير عبري: قيادة حماس تدرس توقيف مسيرات العودة

وكالات – الوطن اليوم

زعم تقرير لقناة (كان) العبرية الرسمية بان قيادة حركة حماس تناقش بالفترة الأخيرة فاعلية الاحتجاجات (مسيرات العودة وكسر الحصار) على السياج الحدودي شرق قطاع غزة وان هناك أصوات تطالب بإلغائها، وأضافت “كان” ان هناك خلافات في قيادة حماس على الموضوع، وان هناك من يعتقد ان في هذه الاحتجاجات تتسبب بـ “أضرار أكثر من الفوائد”.

وذكر التقرير بأن مسؤولين في حماس قالوا في محادثات مغلقة أنهم لم يتوقعوا استمرار الاحتجاجات عاما ونصف العام دون التوصل إلى النتائج المرجوة.

وحسب تقرير القناة العبرية فإن نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري الذي يعيش في الخارج “يعتقد بأن المظاهرات على السياج الحدودي استنفدت فاعليتها، وأنه من البداية لم يكن من مؤيدي الفكرة. في المقابل قائد حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار لم يقرر بمواصلة الاحتجاجات أو ان يتم حلها تدريجيا. السنوار هو المبادر لفكرة الخروج لمظاهرات عند السياج الحدود من اجل التوصل الى تسوية مع إسرائيل وفشلها يعني فشله.”

وقال تقرير “كان” إن السنور فهم أنه يجب تقليص الاحتجاجات-لكن ليس دفعة واحدة. وهو لم يتخذ قرارا بعد بالموضوع لكنه يبحث عن انجاز مع عنصر السيادة. لكن العاروري يضغط عليه من أجل إنهائها. حسب ما زعمه

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن