تقنية ذكية مهمة لسائقي السيارات.. تعرف عليها

تعرف على إيتيكيت قيادة السيارة
صورة ارشفية

الكثير منا قد يتعرض إلى العديد من المشاكل قبل وأثناء قيادة السيارة، ولحل هذه المشكللات التي تواجهنا أثناء قيادة السيارة، عليك استخدام بعض الأدوات التكنولوجية البسيطة والمتطورة التي تستطيع أن تخرجك من بعض المواقف الصعبة أو المزعجة التي من المحتمل أن تتعرض لها أثناء القيادة وهي كالتالي كما نشرت مجلة سيدي:

سلسلة مفاتيح Tile Mate

لا يمكنك قيادة السيارة من دون استعمال المفاتيح، وهي من الأدوات الهامة التي تتعرض للفقدان في كثير من الأحيان، وفي أحيان كثيرة لن تتمكن من العثور عليها الأمر الذي قد يسبب لك مشاكل وخيمة.

ولضمان العثور على مفاتيح السيارة يمكنك استعمال سلسلة المفاتيح الذكية ‘Tile Mate’، التي تعمل بتقنية البلوتوث، هذه السلسلة موصولة بتطبيق على الهاتف يدعى ‘Tile App’ يمكن من خلاله تعقبها أينما كانت.

كاميرا لوحة القيادة من Garmin

كاميرات لوحة القيادة ‘Dash cam’ تتمتع بشهرة عالية، وذلك لقدرتها على تسجيل الفيديوهات أثناء القيادة لعرضها أينما تريد، بالإضافة إلى قدرتها في مساعدة شركات التأمين، أو قوات الأمن على تحديد هوية سيارة أو شخص معين في حال وقوع حادث.

ومن أبرز الكاميرات المتوفرة حالياً بالسوق من صنع Garmin، وهي كاميرات تتمتع بجودة عالية ودقة تصل لـ1080 بكسل، وبشاشة لمس قياس 2.3 بوصة، وما عليك سوى تركيبها في منتصف الزجاج الأمامي.

شاشة عرض على الزجاج من Hudway

السيارات الجديدة تكون في الغالب مزودة بجهاز عرض البيانات على الزجاج الأمامي للسيارة، وهذا ما يعرف بـ“Head-up display”، وهو جهاز يوفر معلومات رئيسية للسائق من دون تشتيت انتباهه، وأصبح بإمكان أي شخص تزويد سيارته بهذا الجهاز بفضل شركة Hudway.

‘Hudway Cast’ جهاز يعمل من خلال اقترانه بهاتفك الذكي، ويعرض المعلومات الموجودة على الهاتف.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن