تل أبيب: وفد المخابرات المصرية يصل خلال أيام وتخوف من فشل الوساطة

تل أبيب: وفد المخابرات المصرية يصل خلال أيام وتخوف من فشل الوساطة

الوطن اليوم – وكالات: أفادت مصادر إعلامية عبرية، مساء اليوم الثلاثاء، أن وفدًا من جهاز المخابرات المصرية العامة، سيصل إلى إسرائيل خلال الأيام القادمة، محذرة من إمكانية عودة التصعيد مع قطاع غزة .

وقال أمير بوخبوط المحلل العسكري في موقع (واللا) العبري إن “وفدا من ضباط المخابرات المصرية سوف يصل إلى إسرائيل في الأيام القادمة”، مشيرًا إلى أن “الفشل في الوساطة مع حماس سيعيد التصعيد إلى قطاع غزة”.

ويوم السبت الماضي، أكدت حركة حماس أن هناك تقدم ملموس ونسبي بالتزام الاحتلال بالتفاهمات، مشيرة الي ان الوفد الأمني المصري سيصل قطاع غزة منتصف هذا الأسبوع.

وقال المتحدث باسم حماس عبد اللطيف القانوع إنه : “بناءً على جهود أممية ومصرية تدخلت مساء يوم الخميس الماضي لإعادة ضبط الوضع وإلزام الاحتلال بما تم التفاهم عليه ، هناك تقدم ملموس ونسبي بالتزام الاحتلال بالتفاهمات”.

وأكد القانوع  ان حماس والفصائل الفلسطينية تحاول من خلال الوسطاء المصريين والأممين الضغط على الاحتلال الإسرائيلي للالتزام بما تم التفاهم عليه وعدم مغادرة مربع التفاهمات.

وقال : “هناك بعض بنود في التفاهمات التي لم تتم وتراوح مكانها والتي يتلكأ الاحتلال في تنفيذها سيتم مناقشتها ودراستها مع الوفد الأمني المصري الذي سيصل قطاع غزة منتصف هذا الأسبوع تقريبا.

وأشار القانوع الى ان حركة حماس تنظر للاحتلال على أنه غادر ويتلكأ ويمارس سياسة التلاعب في التفاهمات ويحاول تصدير أزمته الداخلية ويتحجج بحجج واهية على الميدان.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن