تنمر وعنف.. برنامج رامز موفي ستار يثير الانتقادات

تنمر وعنف.. برنامج رامز موفي ستار يثير الانتقادات
تنمر وعنف.. برنامج رامز موفي ستار يثير الانتقادات

بدأت الضجة الإعلامية تثار عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول برنامج المقالب “رامز موفي ستار”، الذي تقوم فكرته حول إيهام ضيوف الحلقات بأنهم سيشاركون في تصوير مشاهد أكشن بفيلم سينمائي إلى جانب النجم العالمي فاندام، شريك رامز في استدراج الضيوف.

وتدور فكرة البرنامج حول استدراج الضيوف إلى جسر صحراوي عن طريق سيارة “شيفروليه كامارو ZL1” مكشوفة، ويتم تعذيب الضيف من خلال مطاردة سيارات سريعة وخطيرة، ثم يتم تهديده بالسقوط في بحيرة تحت الجسر مليئة بالتماسيح، قبل أن يخرج رامز ويشرع في تعذيبه عن طريق الأفاعي وسكب المياه عليه، وإيهامه بأن السيارة ستسقط في البحيرة.

مع بث الحلقات الأولى من البرنامج، تصاعدت حدة الانتقادات، وعبر مرتادو التواصل الاجتماعي عن استيائهم من شدة العنف والإذلال الموجودة في البرنامج، واعتبر البعض أن فكرة البرنامج تروج للعنف بسبب ما تحتويه من مشاهد صراخ وتنمر وتعذيب، متسائلين: كيف يمول مثل هذا البرنامج الذي يعبث بخوفنا وإنسانيتنا؟

وشكك كثيرون بحقيقة المقلب، مستبعدين أن تكون فكرة البرنامج عفوية، خاصة أن ضيفتي الحلقتين الأولى والثانية صابرين وياسمين صبري، أطلتا بأزياء مريحة وجاءت ردة فعلهما بعد اكتشاف المشاهدة عادية جداً، كأنهما على علم مسبق بالمقلب.

ورأى كثيرون أن البرنامج فيه إذلال كبير، معتبرين أن المشهد يتكرر عاما بعد عام، وأن التسميات هي التي تختلف فقط لكن المقالب واحدة وردود الأفعال واحدة.

على جانب آخر، رغم الضجة والانتقادات التي ترافق البرنامج عاما بعد عام، فإنه يحظى بجماهيرية عالية، خاصة أنه ينفذ على مستوى عال من الحرفية والإتقان، ويستضيف مجموعة من أبرز النجوم.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن