توقعات بالإعلان عن “صفقة القرن” قبل الانتخابات الإسرائيلية

توقعات بالإعلان عن

الوطن اليوم – وكالات

اجتمع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو مع المستشار الخاص للرئيس ترامب آفي بيركوفيتش الليلة الماضية وقالت صحيفة “إسرائيل اليوم” على الرغم من عدم الإفصاح عن فحوى الاجتماع ، إلا أنه يعتقد أن الاثنان ناقشا إمكانية نشر خطة السلام الامريكية المعروفة بصفقة القرن قبل الانتخابات الإسرائيلية المزمع عقدها في مارس المقبل.

وهذه هي الزيارة الأولى التي يقوم بها بيركوفيتش إلى إسرائيل كمبعوث للرئيس ترامب إلى المنطقة، حيث حل مكان جيسون جرينبلات، ومن المتوقع أن يلتقي بيركوفيتش أيضًا بيني غانتس زعيم تحالف ازرق ابيض قبل أن يعود إلى الولايات المتحدة الليلة.

وكان فريق السلام الأمريكي يستعد قبل شهور لنشر خطة السلام، لكن تم تأجيلها مرارًا وتكرارًا، بسبب إعادة الانتخابات الاسرائيلية.

ومنذ حوالي ثلاثة أسابيع، ذُكر أنه من المتوقع أن يقرر فريق السلام ما إذا كان سيتم نشر خطة السلام ، على الرغم من عدم تشكيل حكومة في إسرائيل ، أو ما إذا كان سيتم تأجيلها إلى ما بعد الانتخابات الأمريكية.

وانتهت الإدارة الأمريكية من إعداد الشق السياسي من”صفقة القرن” منذ حوالي عام ونشر فريق السلام التابع للرئيس ترامب، بقيادة صهره جاريد كوشنر ، الشق الاقتصادي خلال مؤتمر عقد في البحرين العام الماضي لكنه لم يلق ترحيبا دوليا . وعليه قررت ادارة ترامب تأجيل نشر الشق السياسي لحين انتهاء الازمة السياسية في إسرائيل وبعدها سيتم اتخاذ قرار.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن