توقيع اتفاق جديد بين الجيشين الإسرائيلي والمصري

توقيع اتفاق جديد بين الجيشين الإسرائيلي والمصري
توقيع اتفاق جديد بين الجيشين الإسرائيلي والمصري

عقدت لجنة مشتركة بين الجيشين الإسرائيلي والمصري اجتماعا، أمس الأحد، في إسرائيل لتناول القضايا الثنائية المشتركة، وفقا لبيان صادر عن جيش الاحتلال.

وقال البيان الصادر، اليوم الاثنين، إن الاجتماع أفضى للتوقيع على اتفاقية تنظم وجود الحرس في منطقة رفح الحدودية.

وأشار البيان إلى أن الاتفاقية تقضي بتعزيز تواجد الجيش المصري في منطقة رفح بعد المصادقة على هذا التعديل على المستوى السياسي خلال فترة سابقة.

ولم يتناول الاجتماع الذي ترأسه من الجانب الإسرائيلي رئيس هيئة العمليات في قيادة الأركان الميجر جنرال، عوديد باسيوك، قضية تبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس، وفقا لمصادر عسكرية، نقل عنها البيان.

• اللواء عباس كامل يكشف في محادثة نادرة مع إعلام إسرائيلي عن “صفقة مهمة”

وكان رئيس المخابرات المصرية عباس كامل قال لموقع (أكسيوس) الأميركي إن مصر تتحدث يوميا إلى الإسرائيليين والفلسطينيين بشأن عدة قضايا، بما في ذلك اتفاق وقف إطلاق نار محتمل طويل الأمد في غزة.

وأكد، في مقابلة أجريت معه مطلع الشهر الجاري، أن مثل هذه الصفقة ستشمل تبادل أسرى بين إسرائيل وحركة حماس، وهو أمر تعمل مصر من أجله “ليلا ونهارا”، على حد تعبيره.

وأوضح كامل أن مثل هذه الصفقة يجب أن تبدأ بالإفراج عن سجناء فلسطينيين مسنين، ونساء ومراهقات فلسطينيات في السجون الإسرائيلية. كما سيتعين عليها معالجة إعادة جثتي جنديين إسرائيليين وإطلاق سراح مدنيين إسرائيليين تحتجزهما حماس في غزة.

وتابع كامل أن هذه الصفقة المحتملة ستشمل أيضا خطوات اقتصادية وإنسانية إضافية للسكان المدنيين ونوعا من عودة السلطة الفلسطينية إلى غزة، حتى لو كانت رمزية فقط.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن