تويتر تختبر خاصية جديدة تسمح باختيار المعلقين على التغريدات

تويتر تختبر خاصية جديدة تسمح باختيار المعلقين على التغريدات

الوطن اليوم – يختبر تطبيق تويتر حاليًا خاصية جديدة، ستسمح لمالكي الحسابات من المستخدمين حرية وضع القيود واختيار الأشخاص الذين بإمكانهم الرد على تغريداتهم، ويهدف تويتر من ذلك إلى محاولة التقليل قدر الإمكان من التنمر والتعليقات المسيئة والمتسلطة.

وذكرت إدارة تويتر أن الخاصية الجديدة لن تعمم مباشرة على جميع الحسابات، بل ستكون متاحة في الوقت الحالي لنسبة صغيرة من مستخدمي التطبيق حول العالم، لدراسة مدى فاعليتها في تحقيق الأهداف المرجوة منها.

وتتيح هذه الخاصية التجريبية الجديدة لأصحاب الحسابات الحرية المُطلقة في تحديد، واقتصار حق الرد على فئة معينة من الأصدقاء أو المقربين من أصحاب التغريدات الذين تم اختيارهم من مالك الحساب، ولن تمنع الخاصية الجديدة الجميع من الإعجاب بالتغريدات في المحادثة واقتباس التغريدات.

وتأمل إدارة تويتر نجاح خاصيتها الجديدة في منع المضايقة وتحسين المحادثات بين الأشخاص على منصتها وتقنين الردود العدوانية والمسيئة بقدر الإمكان.

وعلى الرغم من الأهداف الإيجابية للخاصية التجريبية الجديدة، إلا أن البعض ينظر لها باعتبارها أحد الأدوات التي ستجعل الشخصيات العامة والمؤثرة تلجأ إلى تقنين وتحديد الأشخاص المسموح لهم بالرد على تغريداتهم.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن