جاريد كوشنر يزور إسرائيل ويلتقي للمرة الأولى بـ “غانتس”

جاريد كوشنر يزور إسرائيل ويلتقي للمرة الأولى بـ

الوطن اليوم – وكالات:- كشفت وسائل إعلام عبرية، عن زيارة سيجريها جاريد كوشنر مستشار وصهر الرئيس الأمريكي، إلى إسرائيل نهاية الشهر الجاري.

وذكرت القناة “13” الإسرائيلية، أن كوشنر من المتوقع أن يجتمع مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو ، وللمرة الأولى مع زعيم تحالف “أزرق أبيض”، بيني غانتس ، فيما رفض البيت الأبيض التعليق حول هذا الموضوع.

وسيرافق كوشنر في إسرائيل نائبه آفي بيركوفيتش، الذي حل محل مبعوث عملية السلام جيسون غرينبلات، في حين أن الأخير سيترك منصبه في نهاية شهر تشرين الأول/أكتوبر، ولن يرافق كوشنر الى إسرائيل، بالإضافة الى ان المبعوث الأمريكي الخاص الى إيران براين هوك سيرافق كوشنر في زيارته لإسرائيل.

وتأتي زيارة كوشنر إلى إسرائيل في خضم نهاية المدة القانونية الممنوحة لنتنياهو لتشكيل حكومة جديدة، وعندما يكون بيني غانتس يقوم بتشكيل حكومة جديدة يرأسها، موفق موقع “i24NEWS”.

وتشير التقديرات إلى أن زيارة كوشنر تهدف بشكل أساسي الى التأثير في الوضع السياسي في إسرائيل واحتمالات تشكيل حكومة. وأعلن البيت الأبيض سابقا أنه حتى تشكيل حكومة جديدة في إسرائيل، لن يتم تقديم خطة السلام.

وفي وقت سابق اليوم، ذكر نتنياهو في مخطط قدمه لبيني غانتس لتشكيل حكومة وحدة موسعة إنه عندما يتم طرح خطة السلام الأمريكية، المعروفة اعلاميًا بـ ” صفقة القرن “، يجب أن يقدما “موقفا مشتركا بشأن الخطة، وبشأن تطبيق السيادة الإسرائيلية على غور الأردن والبحر الميت الشمالي”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن