جبريل الرجوب يصل القاهرة بطلب مصري لبحث ملفات مهمة

جبريل الرجوب يصل القاهرة بطلب مصري لبحث ملفات مهمة
جبريل الرجوب

أفادت مصادر دبلوماسية، يوم الخميس، بأن أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب، وصل إلى القاهرة؛ بناء على طلب مصري؛ لبحث عدد من الملفات.

ونقلت صحيفة (العربي الجديد) القطرية عن تلك المصادر قولها إن الرجوب سيلتقي اليوم وزير الخارجية سامح شكري، ومدير المخابرات العامة اللواء عباس كامل .

وأضافت أن الرجوب سيبحث خلال لقاءاته، ما تم التوصل إليه من اتفاقات بين القاهرة وحركة ” حماس “، بشأن ملف المصالحة الداخلية، وتشكيل الحكومة المزمع إعلانها من جانب الرئيس محمود عباس .

كما سيبحث الرجوب، دعوة مصر للقاء فصائلي على أراضيها، وفق المصادر التي أشارت إلى أن هناك رغبة مصرية في عقد لقاء بين رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إسماعيل هنية ، أو نائبه صالح العاروري، في القاهرة لكسر حاجز الصمت بين الجانبين.

كما أوضحت المصادر ذاتها أن “الرجوب سيبحث في القاهرة أيضاً ملفات متعلقة بالتنسيق بين السلطة والجانب الإسرائيلي في القدس و رام الله “، مشيرة إلى أن “مصر تسعى جاهدة لحسم الكثير من الملفات العالقة وفي مقدمتها ما هو متعلق باستمرار التهدئة مع إسرائيل”.

يذكر أن الرجوب التقى فور وصوله اليوم إلى القاهرة، الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط؛ للتباحث حول تطورات القضية الفلسطينية والأوضاع في المنطقة، فيما اجتمع لاحقا مع وزير الخارجية سامح شكري.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن