جماعة هندية تحتفل بفوز ترامب قبل ثلاثة أيام من الانتخابات

دونالد-ترامب

احتفلت جماعة هندية أمس الجمعة بفوز المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، مشيدة بصداقته للهنود المغتربين، ومؤيدة لدعوته لمنع هجرة المسلمين من الدول المتأثرة بالتشدد الإسلامي.

ومع قرع الطبول ودوي مكبرات الصوت، تجمع أفراد جماعة “هندو سينا” أو “الجيش الهندي”، في جانتار مانتار في نيودلهي، ليعلنوا أمام عدد من الأطقم التلفزيونية أن ترامب “فاز بالفعل” بتصويت 8 تشرين الثاني/ نوفمبر.

وقال فيشنو جوبتا، الرئيس الوطني للجماعة التي تطلق على نفسها “هندو سينا” أو “الجيش الهندوسي”: “فوز ترامب تأكد في وقت مبكر، وذلك نظرا لأفكاره ضد الإرهاب الإسلامي وحبه للهند والهندوس”.

وكان ترامب قد تفوه بعبارة لا تنسى، وهي “أحب الهندوسية” أثناء حدث ثقافي في نيو جيرزي الشهر الماضي، نظمه مؤيدون من المغتربين الهنود لترشحه للانتخابات.

وهذا الشعور لم يكن له وقع كبير على كثير من المغتربين الهنود الذين يتسمون بالعلمانية أو يؤمنون بعقائد أخرى، وهم بالمجمل يميلون بشكل أكبر باتجاه دعم المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.

ولكن في ما يتعلق بجماعة “هندو سينا” فإن هذا الشعور متبادل.

وخلال احتفال للجماعة على جانب طريق، ظهرت ملصقات تحمل شعارات “الهند تحب ترامب” و”ترامب هو أملنا الوحيد”. وحمل أحد المؤيدين صورة لترامب. ولم تؤيد الهند رسميا ترامب أو المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، لكن البلاد شهدت دفئا في العلاقات الثنائية بين الرئيس باراك أوباما ورئيس الوزراء ناريندرا مودي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن