جنرال إسرائيلي: حماس ليست متورطة في عملية التفجير على حدود غزة

حدود غزة

قال جنرال سابق في جيش الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الخميس، أن التقديرات لا تشير إلى تورط حركة حماس في عملية التفجير، التي وقعت صباح اليوم على حدود قطاع غزة ، وذلك لعدم رغبتها بإشعال المنطقة مع إسرائيل حالياً.

وصرح رئيس مجلس الأمن القومي الإٍسرائيلي السابق الجنرال احتياط يعقوب عميدور، أن حادثة انفجار العبوة الناسفة، اليوم استهدفت قوات استطلاع من لواء “جولاني” المنتشر على الحدود مع قطاع غزة. بحسب ما نشرته “عكا”.

وأضاف عميدور، يجب على إسرائيل أن تأخذ بعين الاعتبار وجود جهات وتنظيمات “معادية” لحماس في قطاع غزة وتسعى لإشعال الأوضاع لتوريط حماس في حرب مع إسرائيل، حيث إنه يجب علينا أن نتأكد من الجهة المسؤولة عن تنفيذ التفجير قبل توجيه أصبع الاتهام صوب حماس.

وأوضح عميدرور بأنه ليس صعبا في قطاع غزة تنفيذ عملية لتفجير عبوة ناسفة كالتي حصلت صباح اليوم، حيث إن السلاح والمعدات اللازمة لتنفيذ مثل هذه العمليات متاحة ومتوفرة في غزة ويمكن لأي جهة غير حماس تنفيذ مثل هذه العمليات، كما أن ما يدلل على عدم ضلوع حماس في تفجير العبوة هو عدم المهنية في زراعة العبوة المتفجرة، حيث إنها لم تصب أي جندي بجراح.

وشدد الجنرال، على أنه “يجب علينا أن نكون حذرين في ردنا على الحادثة، حيث إن طبيعة الرد تختلف تماما عما إذا كانت حماس المسؤولة عن التفجير من عدمه، وذلك خوفا من الانجرار لمواجهة عسكرية نحن في غنى عنها”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن