جنرال إسرائيلي: خيارين لا ثالث لهما أمام حركة حماس

جنرال إسرائيلي: خيارين لا ثالث لهما أمام حركة حماس

زعم جنرال إسرائيلي أن أمام حماس خيارين لا ثالث لهما من أجل التوصل لتفاهمات يمكن من خلالها حل الأزمة الإنسانية في قطاع غزة ورفع الحصار عنها.

وقال الجنرال “رونين إيتسيك” القائد السابق لسلاح المدرعات بالجيش الإسرائيلي، إن حل مشكلة قطاع غزة يكون بنزع السلاح الذي تسيطر عليه حماس، أو القضاء على حركة حماس التي تسيطر على القطاع.

ونقلت صحيفة “إسرائيل اليوم” عن الجنرال قوله: “إن الحكومة الاسرائيلية مطالبة بتوجيه ضربة قوية ومكثفة ضد حركة حماس في غزة والتي علمت أن فترة الانتخابات الاسرائيلية بالنسبة لإسرائيل تعد حساسة وتبدو الحكومة الاسرائيلية مردوعة من القيام بأي عملية عسكرية”.

واعتبر أن إطلاق صاروخ على تل أبيب يشكل تغييرا تكتيكيا في أوساط حماس، ما يعني أن قواعد اللعبة بالنسبة للحركة قد تغيرت، وباتت إسرائيل كلها بمثابة بنك أهداف يومي لصواريخها.

وأشار إلى أن “حماس تسعى منذ مارس 2018 لإيجاد ميزان ردع جديد أمام إسرائيل من خلال غطاء شعبي على حدود غزة، ما يوقع الجيش في تحديات أمنية و عملياتية كبيرة، وشكل نجاحا للحركة، لأنها مثلت تهديدا لمستوطني غلاف غزة، و تشويشا على حياتهم، والتسبب بأضرار اقتصادية كبيرة للمزارعين هناك”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن