جونغ أون يخطر بوتين بجاهزيته لضرب الولايات المتحدة بالنووي

كيم جونغ أون وفلاديمير بوتين
كيم جونغ أون وفلاديمير بوتين

أخطر الرئيس الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، “باستعداد بيونغ يانغ لضرب الأراضي الأمريكية بالنووي”.

وكشف مصدر روسي مطلع، لوكالة “نوفوستي” الروسية، الأحد، أن وفداً كورياً شمالياً نقل إلى بوتين الشهر الماضي رسالة من جونغ أون، أخطره فيها باستعداد بلاده لضرب الأراضي الأمريكية بالنووي.

وأضاف: “الجانب الروسي نقل للأمريكيين فحوى الرسالة، الأمر الذي حملهم على إعادة النظر بموقفهم تجاه كوريا الشمالية”.

وذكر المصدر أن الوفد الكوري الشمالي الذي حمل الرسالة سلمها لفالينتينا ماتفيينكو، رئيسة مجلس الاتحاد الروسي، على هامش اجتماعات اتحاد المجالس البرلمانية الذي عقد في سان بطرسبورغ مؤخراً.

وسبق للرئيس الأمريكي أن حذر في 6 أكتوبر الجاري من “نفاد الصبر” الاستراتيجي لبلاده، وقال: “لا يمكننا القبول بتهديد مدن الولايات المتحدة بالدمار، ولا جدوى من تخويفنا”.

وبعدها بيومين دعا ترامب من سيول جميع “البلدان المسؤولة” إلى حشد الجهود اللازمة لعزل كوريا الشمالية، مناشداً موسكو وبكين قطع العلاقات الاقتصادية مع بيونغ يانغ، وخفض التمثيل الدبلوماسي لديها.

وأدت التجارب النووية والصاروخية التي أجرتها كوريا الشمالية مؤخراً إلى تصاعد حدّة التوتر العالمي، ودفعت مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة إلى فرض عدة جولات من العقوبات الدولية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن