جيروزاليم بوست: 25 مسئولا أمريكيا يصلون إسرائيل للتحضير لزيارة ترامب الشهر المقبل

نتنياهو وترامب

يصل إلى إسرائيل، اليوم الخميس، وفدا من 25 مسئولا أمريكيا لبدء التحضيرات اللازمة قبل الزيارة غير المؤكدة التى سيقوم بها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، لإسرائيل، الشهر القادم، والتى من المتوقع أن يعطى خلالها انطلاقة لمبادرات السلام، وربما يلقى ترامب كلمة بالكنيست الإسرائيلى .

وذكرت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية على موقعها الإلكترونى، أن الوفد سيعقد أولا اجتماعا فى وزارة الخارجية الإسرائيلية للتنسيق لتفاصيل الزيارة، ثم يعقد اجتماعات فى مقر الرئيس الإسرائيلى ومكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، وسوف يقوم أعضاء الوفد أيضا بجولة ودراسة العديد من المواقع التى يمكن إدراجها فى خط سير الرئيس الأمريكى عند وصوله.

وأضافت الصحيفة، أنه وعلى الرغم من أن الزيارة لم يتم تأكيدها رسميا، إلا أن التحركات لتحقيق الزيارة بدأت بالفعل، ووصلت لمراحل متقدمة.

وستكون الزيارة ذات أهمية خاصة لإسرائيل حيث تجعلها من بين أوائل الدول التى يزورها ترامب منذ دخوله البيت الأبيض، ويمكن أن تكون أيضا أول دولة يزورها فى جولة أوسع فى الشرق الأوسط.

ومن المتوقع أن يتضمن الوفد المرافق لترامب خلال زيارته الشهر المقبل كلا من ابنته ايفانكا وزوجها جاريد كوشنر، بيد أن هناك علامات استفهام حول ما إذا كانت ستنضم إليه سيدة أمريكا الأولى ميلانيا ترامب.

وأوردت الصحيفة، أنه من المقرر أن يشارك ترامب فى قمة الناتو التى ستعقد فى بروكسل يوم 25 مايو المقبل، مما يشير إلى أن زيارته لإسرائيل قد تكون قبل أو بعد ذلك بقليل.

ولفتت الصحيفة إلى أن توصيف الزيارة، سواء زيارة دولة أو زيارة عمل، سيؤثر على طابعها، حيث أن زيارة الدولة تعنى أن الرئيس الإسرائيلى رؤفين ريفلين سيكون المضيف الرسمي، وفى حال كونها زيارة عمل فإن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو هو من سيستضيف ترامب. وفى حال طلب الرئيس الأمريكى إلقاء كلمة فى الكنيست، فإنه يجب أن يتم توصيف الزيارة على أنها زيارة دولة .

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن