جيش الإحتلال يفرض إجراءات مشددة على جنوده

جيش الإحتلال يفرض إجراءات مشددة على جنوده

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، إن الجيش الإسرائيلي قرر تشديد الإجراءات بين جنوده في ضوء تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا خاصة في صفوف الجيش من أجل الحفاظ على الكفاءة التشغيلية واستمرارية العمل.

وطالب الجيش الجنود وفق القناة 7 العبرية، بالالتزام بإرشادات النظافة وارتداء الكمامات ومنع الازدحام في المواقع والمراكز التابعة له.

وسمح الجيش للجنود العاملين في الوحدات المغلقة مغادرتها إلى وظائفهم أو مراكز التدريب وكل 21 يوماً إلى منازلهم فقط أيام الأحد، فيما ستكون هناك استثناءات سيوافق عليها من رئيس العمليات أو نائب رئيس هيئة الأركان.

وأوضح الجيش أن الجنود الذين يقضون عطلة سيبقون في منازلهم مع ضمان حركة محدودة لهم وإلى التجمعات بحدود 10 أشخاص فقط.

ووافق الجيش على ركوب الجنود للسكك الحديدية يومي الاثنين والأربعاء، أما أيام الأحد لن يسمح لهم باستخدام محطة الحافلات المركزية قبل الظهر، ويوم الخميس بعد الظهر، يُسمح بالركوب على السكك الحديدية الإسرائيلية لجميع الخدم يومي الاثنين والأربعاء. وفي أيام الأحد ، لن يُسمح بمحطة للحافلات في المحطة المركزية قبل الظهر ، ويوم الخميس بعد الظهر.

كما قلص الجيش عدد الجنود الذين يصلون في المعابد والكنائس اليهودية إلى 19 مصليا، مع استمرار أنشطة المتطوعين في الوحدات المختلفة وعزلهم عن مكاتب الوحدة مع الحفاظ على المسافة والنظافة، وفق موقع عكا للشؤون الإسرائيلية .

وقرر الجيش تأجيل كافة الأحداث، أما مراسم التخرج فقرر عقدها بحضور عدد قليل، فيما ستجرى مراسم تبادل المناصب وتسليمها بحضور 20 مشاركا فقط، وسيتعقد الاحتفالات الافتتاحية بدون مشاركين وفي مكان مفتوح.

جدير بالذكر أن حصيلة الإصابات النشطة بفيروس كورونا المستجد في إسرائيل ارتفعت إلى 12717 إصابة، فيما بلغت حصيلة الوفيات 338 حالة، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية صباح اليوم الثلاثاء.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن