جيش الاحتلال يضيف 101 قتيل جديد إلى قائمة قتلاه

جيش الاحتلال يضيف 101 قتيل جديد إلى قائمة قتلاه

يستعد الكيان الاسرائيلي لمراسيم ما يسمى بـ (يوم الذكرى) الذي يتم في إطاره إحياء ذكرى قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي والقوات الأمنية الأخرى بالإضافة إلى قتلى العمليات الفدائية.

ووفقاً لموقع “يديعوت أحرنوت” العبري فقد وصل عدد قتلى القوات الإسرائيلية بما في ذلك الجيش والشرطة الذين سقطوا منذ العام الماضي إلى 71 قتيل، كما وصل عدد قتلى جيش الاحتلال الإٍسرائيلي الذين ماتوا متأثرين بجراحهم التي أصيبوا بها في الماضي إلى 30 قتيل، حيث تم الاعتراف بهم على أنهم قتلى الجيش.

وبذلك يصل عدد قتلى قوات الاحتلال الأمنية الذين سقطوا منذ عام 1860 إلى 23.645 قتيل.

وقد نشر قسم العائلات وتخليد ذكرى القتلى في وزارة الحرب الإسرائيلية معطيات جديدة أظهرت بأن عدد الآباء الثكلى الذين يعيشون في “إسرائيل” قد وصل إلى 8.929، في حين وصل عدد أرامل الجيش والقوات الأمنية إلى 4.849.

وفي ذات السياق، نشرت أيضاً مؤسسة الأمن القومي، صباح اليوم الأحد، معطيات جديدة أظهرت بأن أعداد المستوطنين الإٍسرائيليين المسلحين الذين سقطوا في العمليات المختلفة قد وصل إلى 3.134 منذ قيام الدولة حتى الأن.

كما وأظهرت المعطيات بأن أعداد قتلى العمليات “التخريبية” من الإسرائيليين المدنيين قد وصل منذ العام الماضي إلى 12 قتيل، كان آخرهم الإسرائيلي “عديال كولمان” الذي قتل إثر طعنه بسكين وهو في طريقه إلى حائط البراق بتاريخ 18 مارس الماضي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن