حبس دنيا بطمة 8 أشهر وشقيقتها عام بتهمة ابتزاز المشاهير (فيديو)

حبس دنيا بطمة 8 أشهر وشقيقتها عام بتهمة ابتزاز المشاهير (فيديو)

قضت المحكمة الابتدائية في مراكش، بمعاقبة المطربة المغربية دنيا بطمة، بالسجن لمدة 8 أشهر على خلفية التهم الموجهة إليها في قضية حساب “حمزة مون بيبي” الذي تخصص في ابتزاز المشاهير والفنانين وفضحهم.

كما قضت المحكمة بحبس إبتسام بطمة شقيقة دنيا، بالسجن لمدة عام، وعام ونصف العام لمصممة الأزياء عائشة عياش، المتهمتان في القضية أيضا. وشمل الحكم تغريمهن مبلغ 10 آلاف درهم مغربي.

يذكر أن دنيا بطمة كان قد تم القبض عليها نهاية ديسمبر الماضي لتورطها مع شقيقتها ابتسام بامتلاكهما حساب فاضح للمشاهير باسم “حمزة مون بيبي” على “سناب شات”، وتم إطلاق سراحها بعدها بأيام.

وتأتي مريم سعيد على رأس القائمة للمشاهير الذين تم ابتزازهم عبر هذا الحساب، حيث تم نشر صور فاضحة لها مما أدى لمشاكل كبيرة..

وكانت الإعلامية المغربية مريم سعيد قد تقدمت بشكوى رسمية ضد دنيا بطمة، والمتورطين في حساب “حمزة مون بيبي”، حسب ما جاء في تقارير إعلامية مغربية وعربية، بسبب صور لها نشرت وتسريب وثيقة تُظهر فيها أن مريم كانت تعمل في منزل أحد الأمراء في الخليج، وذلك على الحساب المتخصص في فضح المشاهير وابتزازهم.

وتسببت الصور والوثائق المسربة لمريم سعيد من ماضيها لعدم إتمام زواجها من الملياردير المغربي قبل الزفاف بيوم، إذ أعلن كريم ظريف في بادئ الأمر أن الزفاف تأجل بسبب ظروف صحية عائلية، ثم خرج ظريف بعد ذلك بتصريحات نارية مستترة، مشيراً أن الزواج لم يؤجّل بسبب ظروف صحية بل أُلغي تماماً وليس بسبب المرض بل بسبب قلّة الأخلاقيات.

واستهدف الحساب الفاضح ضحايا من الأفراد والعامة إذ هاجم عدد من المشاهير المغاربة منهم رجاء وعمر بلمير، أحمد شوقي، نورا فتحي، ابتسام تسكت، طاهرة، سعيدة شرف، الطبيب دوك صمد، كما استهدف رجال قضاء وأصحاب الملاهي ورجال أعمال لابتزازهم. وتطور الأمر لابتزاز رئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان محمد مديمي.

تم إنشاء الحساب في 2018 عن طريق حساب المصممة المغربية سلطانة بعد قرصنته بهدف مهاجمتها وتدميرها، لتقوم بعد ذلك باسترجاع حسابها عن طريق “هاكر” أقوى منهم حسب تعبيرها.

وسمي بهذا الاسم بعد اختراق حساب سلطانة بعدما وجدوا محادثات بينها مع شخص يسمى حمزة وكانت تلقبه بـ “مون بيبي” ربما كانت تجمعه بها علاقة، وفاطلقوا اسم “حمزة مون بيبي” على هذا الحساب للسخرية منها.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن