حرب العقول.. قناة إسرائيلية توضح حقيقة اعتقال منفذ عملية “غوش عتصيون”

حرب العقول.. قناة إسرائيلية توضح حقيقة اعتقال منفذ عملية

وكالات – الوطن اليوم

بعكس ما أعلنه رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو حول اقتراب موعد اعتقال منفذ عملية قتل الجندي في مستوطنة “عتصيون” جنوب بيت لحم، فقد كشفت القناة 12 من التلفزيون الاسرائيلي الليلة “أن الفلسطينيين الذين جرى اعتقالهم في بيت فجار جنوب بيت لحم خلال الحملة لا يوجد أي صلة بينهم وبين العملية”.

قال التلفزيون الاسرائيلي إن جيش الاحتلال ضاعف قواته جنوب بيت لحم وشمال الخليل في محاولة لمسابقة الزمن و اعتقال المنفذين.

وكانت الصفحات العبرية وصفت ما يحدث جنوب بيت لحم بأنه “حرب العقول” في اشارة الى استخدام قوات الاحتلال كل ما تملك من تكنولوجيا تجسس ومراقبة وكاميرات وانذار مبكر وكلاب بوليسية وقوات خاصة وتنصت على الهواتف ومراقبة وملاحقة مواقع التواصل الاجتماعي من أجل اللحاق بمنفذ العملية الذي سبقهم بخطوة واحدة.

وقال المراسل العسكري للقناة، إن قوات جيش الاحتلال متواجدة بكثرة في هذه المنطقة ويجري دعمها بقوات إضافية، رغم ذلك اعترف أن المستوطنين اعتدوا على ممتلكات الفلسطينيين وحطموا السيارات وكتبوا الشعارات العنصرية المعادية للعرب.

فيما قال المحلل الأمني روني دانييل، أن عملية الملاحقة لمنفذ العملية هي بحد ذاتها عملية معقدة وتمر بعدة مراحل ومن الصعب القول إن هناك خطة واحدة فقط يتم تنفيذها.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت عصر اليوم شابا وصادرت مركبته من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المنطقة الغربية من بلدة بيت فجار، وداهمت أحد المنازل واعتقلت المواطن عمار منصور ثوابته (29 عاما) وصادرت مركبته من نوع “هونداي اكسنت” فضية اللون.

وفي وقت سابق من اليوم، ادعى رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إنه تلقى تقارير من جهاز الأمن الإسرائيلي العام “الشاباك”، تفيد بأن أجهزة أمن الاحتلال باتت قريبة من العثور على منفذي عملية الطعن في “غوش عتصيون” التي قتل فيها جندي إسرائيلي من مستوطنة افرات.

وأضاف نتنياهو، في بث حي على صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك”، أنه تلقى “معلومات قبل نحو ساعة من الشاباك تؤكد أننا اقتربنا من العثور على قتلة الجندي دفير سوريك، الملاحقة لن تستغرق وقتًا طويلا وسنقتادهم للحساب”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن