حركة حماس تعقب على قرار الكويت حظر دخول السفن من وإلى إسرائيل

حركة حماس تعقب على قرار الكويت حظر دخول السفن من وإلى إسرائيل
حركة حماس تعقب على قرار الكويت حظر دخول السفن من وإلى إسرائيل

أصدرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مساء اليوم السبت، بياناً صحفياً عقبت من خلاله على قرار دولة الكويت حظر دخول السفن المحملة ببضائع من وإلى إسرائيل.

وفيما يلي نص البيان كما وصل (الوطن اليوم):

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

تعقيبا على قرار الكويت الشقيقة بحظر دخول السفن المحملة ببضائع من وإلى الكيان الصهيوني.

صرح هشام قاسم رئيس الدائرة الإعلامية لحركة حماس في إقليم الخارج، بأن الحركة ترحب بالقرار الصادر عن الجهات الرسمية في دولة الكويت الشقيقة القاضي بحظر دخول السفن التجارية المحملة ببضائع من وإلى الكيان الصهيوني.

تعتبر حماس أن القرار الكويتي يشكل مسعى واضحاً لتطبيق السياسة الكويتية القديمة الجديدة، التي تهدف دائما إلى الانتصار لفلسطين وقضيتها العادلة، وهو موقف تُحييه حماس، وتكبره، وتُجِلّه، لأنه يتماشى مع قرار المقاطعة العربية للاحتلال الذي تبنته الجامعة العربية منذ خمسينيات القرن الماضي.

ترى حماس أن هذا القرار الكويتي الجديد ينسجم مع التوجهات الرسمية لدى الإخوة الأشقاء في دولة الكويت، أميرا وحكومة وشعبا، الذين ما فتئوا ينتصرون لفلسطين في كل المحافل السياسية والدبلوماسية والبرلمانية والدولية، وهو موقف يؤكد رؤية حماس بأن الأمة ما زال فيها خير كثير، رغم موجة التطبيع سيئة الصيت، التي تحاول حرفها عن بوصلتها.

وإذ تؤكد حماس أن هذا القرار الكويتي لا يعتبر غريبا عن الأشقاء في الكويت، فإنها تدعو باقي الدول العربية والإسلامية والصديقة حول العالم إلى اتباع النهج ذاته، لمحاصرة الاحتلال، والتضييق عليه، ومنعه من استغلال موانئها البحرية في عمليات الاستيراد والتصدير، في الوقت الذي يواصل فيه قتل الإنسان الفلسطيني، وسرقة أرضه، وتدنيس مقدساته، في انتهاك سافر وخرق فاضح لكل المواثيق الدولية.

هشام قاسم

رئيس الدائرة الإعلامية (حماس) – إقليم الخارج

السبت: 6 جمادى الأول 1443 هـ

الموافق: 4 كانون الأول/ديسمبر 2021م

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن