حركة فتح إقليم القدس تحذر من خطورة مخطط منع الآذان بمساجد القدس

مدينة القدس1

حذرت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح إقليم القدس، من خطورة أي قرار يقضي بمنع رفع الآذان في مساجد مدينة القدس المحتلة، وفي مقدمتهم المسجد الأقصى المبارك.

وأشار أمين سر فتح في القدس “عدنان غيث” إلى خطورة هذ المخطط، مؤكدا على أنه مخطط واضح من قبل حكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة وبلدية الاحتلال في القدس، تسعى من خلاله إلى منع رفع الآذان في المساجد، وتحديدا المسجد تحت ذرائع وحجج واهية فارغة من أي محتوى أخلاقي أو وازع ديني أو إنساني.

ولفت إلى أن هذا المخطط الذي بدأت تدعو إليه الجمعيات الاستيطانية هو مخطط ليس بجديد، فقبل سنوات توجهت عضوة الكنيست المتطرفة “إسترينا طرطمان” من حزب “إسرائيل بيتنا” لطرح مشروع يمنع رفع الآذان في الأحياء القريبة من المستوطنات، إضافة إلى مشروع مماثل تم طرحه بداية العام لمنع رفع الآذان في الداخل المحتل.

وأكد غيث على أن هذه الإجراءات والانتهاكات بحق القدس والمقدسات والعباد إنما تنذر بمؤشرات خطيرة جدًا، يهدف الاحتلال من خلالها إلى بسط السيادة الكاملة عبر مزيد من القرارات المجحفة والجائرة لتهويد وأسرلة المدينة المقدسة، ضاربًا بعرض الحائط كافة الأعراف والمواثيق والمعاهدات الدولية.

وأضاف أن صمت العالمين العربي والإسلامي، وعدم تحمل المجتمع الدولي المسؤولية تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته يترك لهذا الاحتلال الاستفراد بعاصمتنا وشعبنا لارتكاب المزيد من الجرائم والمآسي.

وشدد على أن كل القوى البشرية في العالم لن تستطيع أن تخفي أو تطمس حقنا المسلوب بالعيش بكرامة في ظل دولة فلسطينية وعاصمتها القدس، قائلا “أما آن لكم أن تتعقلوا وتعوا أن الأرض المقدسية تلفظ كل الغرباء والمعتدين؟!، فحقنا الأزلي في هذه الأرض لن تستطيع أن تحجبه الشمس، ولا كل الايادي الغادرة والعابثة”.

كما شددت حركة فتح على أن صوت الآذان سيبقى يصدح في سماء الأرض المباركة وأجراس الكنائس تدق في أجواء عبيرها الفلسطيني العربي، وستبقى شاهدة على عروبة وإسلامية هذا المكان المقدسي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن