حسين سلامي يعتبر أن إسرائيل “فقدت الثقة بنفسها” في مواجهة المقاومة الفلسطينية

قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي
قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي

اعتبر قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي، الأربعاء، أن إسرائيل فقدت “الثقة بنفسها” في مواجهة الفصائل الفلسطينية، مجددا دعم الفلسطينيين في المعركة ضد العدو الإقليمي الأبرز للجمهورية الإسلامية.

وقال سلامي خلال اعتصام تضامني مع الفلسطينيين في ساحة الامام الحسين وسط طهران اليوم ولدت فلسطين جديدة (…) تقاتل باستخدام الصواريخ، مضيفا ظهرت أيضا إسرائيل جديدة، محطمة، كئيبة، فقدت الثقة بنفسها.

وتشن إسرائيل غارات جوية مكثفة على القطاع منذ الإثنين الماضي، بينما قال جيشها، الأربعاء، إن حماس أطلقت ما يقرب من 3700 صاروخ منذ 10 أيار/مايو، مشيرا الى أن هذه الوتيرة هي غير مسبوقة في المواجهات بين الطرفين.

ونوّه سلامي بـ”سابقة” وقف رحلات جوية نحو إسرائيل، في إشارة الى إغلاق مطار بن غوريون في تل أبيب وتعليق خطوط طيران رحلاتها إلى إسرائيل، في ظل إطلاق الصواريخ نحوها والرد عليها من دفاعاتها الجوية.

وشدد على أن معركة فلسطين ليست فقط معركة الفلسطينيين ضد الإسرائيليين، بل تجسّد معركة المسلمين ضد الاستكبار العالمي، وهي عبارة يستخدمها المسؤولون الإيرانيون للإشارة الى قوى غربية أبرزها الولايات المتحدة.

وتأتي تصريحات سلامي بعد أيام من تأكيد العميد اسماعيل قاآني، قائد فيلق القدس الموكل العمليات الخارجية للحرس، دعم الجمهورية الإسلامية للفلسطينيين في مواجهة “الجرائم” الإسرائيلية في القدس والقطاع.

ويعد تأييد القضية الفلسطينية محورا أساسيا في السياسة الإيرانية منذ انتصار الثورة الإسلامية العام 1979.

واعتبر المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية آية الله علي خامنئي هذا الشهر، إن اسرائيل ليست دولة، بل معسكر إرهابي ضد الشعب الفلسطيني والشعوب المسلمة الأخر”، مؤكدا أن مكافحة هذا الكيان السفاك، هي كفاح ضد الظلم ونضال ضد الإرهاب، وهذه مسؤولية عامة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن