حصاد الأسبوع: 5 عمليات وإصابة 8 مستوطنين و92 مواجهة

زجاجة حارقة مواجهات

شهد حصاد الأسبوع الماضي من انتفاضة القدس، إصابة 8 مستوطنين وتنفيذ 5 عمليات، كما أحصيت 92 مواجهة في مناطق الضفة والداخل المحتل، تخللها إلقاء زجاجات حارقة وأكواع ناسفة، فيما أصيب فيها عشرات الفلسطينيين بإصابات مختلفة.

وأصيب مستوطن رشقا بالحجارة قرب بيت زعتره بالخليل أمس الجمعة، وتم إلقاء زجاجات حارقة تجاه مستوطنة أريئيل وفي مخيم العروب.

وجرى إحصاء 23 مواجهة في ضواحي القدس والخليل ورام الله وبيت لحم وسلفيت ونابلس وأريحا وقلقيلية، أصيب خلالها 5 شبان بالرصاص الحي، و8 بالرصاص المطاطي، واثنان بقنابل الغاز، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

ويوم الخميس، أصيب مستوطن بالحجارة في حوسان ببيت لحم وآخر في حزما شرقي القدس، فيما أصيب الشاب محمد زكريا السلايمة (20 عاما) من الخليل بعد محاولته تنفيذ عملية طعن عند المسجد الإبراهيمي.

وأحصيت 17 مواجهة في مدينة القدس وضواحيها والخليل وبيت لحم ونابلس وقلقيلية وطوباس، تخللها إلقاء عبوة ناسفة تجاه معسكر قبة راحيل، وزجاجات حارقة في حي الثوري ومستوطنة بيتار عيليت وبيت أمر ومخيم العروب، أصيب خلالها شاب بالرصاص الحي و4 بالرضوض والشظايا.

وفي حصاد الأربعاء، أصيب جندي بالحجارة في مواجهات بالعروب، كما جرى اعتقال شاب بحوزته سكين في محطة القطارات بمدينة القدس المحتلة بتهمة محاولة تنفيذ عملية طعن، واعتقل شاب آخر على حاجز مخيم شعفاط بعد محاولته تنفيذ عملية طعن، كما تم إطلاق النار تجاه قوات الاحتلال في مخيم الفوار.

وأحصيت يوم الأربعاء 13 مواجهة في مدينة القدس وضواحيها والخليل ورام الله وبيت لحم وسلفيت وقلقيلية، حيث شهد إلقاء زجاجات حارقة في المغير، كما أصيب خلالها 3 شبان بالرصاص المطاطي.

وفي منتصف الأسبوع أصيب مستوطنان رشقا بالحجارة في تقوع قرب بيت لحم وبيت عينون بالخليل، كما تم إطلاق نار وإلقاء عبوات ناسفة تجاه قوات الاحتلال في قلقيلية، وزجاجات حارقة في مستوطنة عوفرا وبيتار عيليت والعيساوية ومعسكر قبة راحيل، وتم إحصاء 11 مواجهة في مدينة القدس والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس وقلقيلية.

كما وأصيب مستوطن رشقا بالحجارة في الطور بالقدس وآخر في تقوع ببيت لحم الاثنين، وجرى إلقاء عبوة ناسفة تجاه معسكر قبة راحيل، كما أحصيت 6 مواجهات في مدينة القدس والخليل ورام الله وبيت لحم، تخللها إصابة شاب برصاص الاحتلال.

وأحصي الأحد 7 مواجهات في ضواحي القدس ورام الله وبيت لحم ونابلس وجنين، أصيب خلالها شاب برصاص الاحتلال.

وأما السبت فقد جرى إطلاق نار وإلقاء عبوة ناسفة على حاجز جبارة جنوبي طولكرم، وأحصيت 15 مواجهة في مدينة القدس وضواحيها والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس وطولكرم، تخللها إلقاء زجاجات حارقة في الشوفة، فيما أصيب 3 فلسطينيين بإصابات طفيفة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن