حماس: الانتتفاضة هي الحل

قال القيادي في حركة “حماس” في الضفة الغربية فازع صوافطة، إن الخطر الذي يتعرض له المسجد الأقصى المبارك يتطلب ثورة شعبية وانتفاضة تضع حدا لغطرسة الاحتلال الإسرائيلي.

وشدد صوافطة في بيان صحفي، على وجوب أن تقوم الانتفاضة الفلسطينية المنشودة استخدام كافة أنواع المقاومة لردع المحتل عن الاستمرار في جرائمه.

واعتبر أن “الاستمرار في تصدير المواقف الباهتة رسميا وشعبيا هو تكريس لحالة الاستسلام والهوان التي لن تعيد حقا ولن تردع عدوانا”.

وناشد صوافطة جماهير الشعب الفلسطيني بضرورة كسر حالة الصمت، والتمرد على مخططات الاحتلال ومنعه من تنفيذها، ومقاومة عدوانه بكل الوسائل المتاحة، داعيًا جماهير الأمة العربية والإسلامية إلى الخروج في تظاهرات بشكل مستمر حتى تبقى قضية القدس حاضرة في وجدان الشعوب.

وتابع القيادي في حماس قائلًا “تسير حكومة الاحتلال بوتيرة متسارعة لتنفيذ مخططها القاضي بتقسيم المسجد الأقصى تحت سمع وبصر العالم كله، لا يعيقها سوى بعض العشرات من رجال ونساء القدس وفلسطين الذين وضعوا أرواحهم على أكفهم ونذروا أنفسهم فداءً للقدس والأقصى”.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت صباح امس الاثنين ساحات المسجد الأقصى عبر باب المغاربة والسلسلة لإخلاء المرابطين فيه بغرض السماح للمستوطنين باقتحامه والصلاة فيه ضمن ما يسمى بعيد العرش اليهودي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن