حماس تؤكد تطلعها لاستكمال خطوات المصالحة الوطنية

حماس تؤكد تطلعها لاستكمال خطوات المصالحة الوطنية

باركت حركة حماس، للشعب الفلسطيني قدوم حكومة الوفاق الوطني إلى قطاع غزة واستلامها مهامها كاملة، وعقدها جلستها الدورية بكامل هيئتها في أجواء تفاؤلية كبيرة تسود الشارع الفلسطيني والفصائل، وفي ظل ترتيبات كبيرة قامت بها الأجهزة الأمنية والطواقم الوزارية المختلفة في قطاع غزة.

وقالت الحركة في بيان صحفي وصل “الوطن اليوم” نسخة عنه، اليوم الثلاثاء، إن ما حدث بالأمس واليوم هو خطوة كبيرة تكللت بتسلم الحكومة مهامها كافة بشكل رسمي ودون أي معيقات، بما يجعلها مسؤولة مسؤولية كاملة عن الشؤون كافة في قطاع غزة وإدارتها وفق رؤية وطنية مسؤولة.

وأضافت: “نتطلع إلى طي صفحة الانقسام، والمضي قدماً في هذه المشاهد الوطنية والرعاية المصرية عالية المستوى، وفتح صفحة جديدة فيملؤها الوئام تبدأ فوراً بتجاوز المرحلة الماضية وآثارها”.

كما تتطلع الحركة بحسب البيان، إلى استكمال خطوات المصالحة عبر الحوارات الثنائية التي ستعقد قريباً في مصر الشقيقة على قاعدة تطبيق اتفاق القاهرة 2011 وملحقاته وصولاً إلى شراكة كاملة في المؤسسات القيادية الوطنية والبرنامج السياسي من أجل تحقيق أهداف شعبنا ورص صفوفه في وجه غطرسة الاحتلال الصهيوني الذي يعمل جاهدا لتمزيق أرضنا والهيمنة على مقدساتنا.

ووجهت التحية إلى الوفد المصري الذي تابع كل هذه المجريات باهتمام بالغ وبإشراف مباشر من معالي وزير المخابرات المصرية اللواء خالد فوزي.

كما توجهت بالتحية إلى الفصائل الوطنية التي دفعت بهذه الجهود التصالحية ورحبت بها وراقبتها من كثب وكذلك بالجماهير الفلسطينية التي ساهمت في هذه الاجواء التفاؤلية ودفعت إلى الوحدة بكل طاقتها، آملين أن تنتهي هذه الجهود على أحسن حال.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن