حماس ترد على قرارات الكابينيت وتهديده لقطاع غزة

حماس ترد على قرارات الكابينيت وتهديده لقطاع غزة

ردت حركة حماس على قرارات المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية الكابينيت، وتهديده بالردّ العسكري على مطلقي الطائرات الورقية والبالونات الحارقة من غزة.

وقالت حماس على لسان القيادي البارز فيها سامي أبو زهري إن “الاحتلال الاسرائيلي يضخم من موضوع الطائرات الورقية لتبرير عملية التصعيد ضد غزة”.

وأضاف أبو زهري أن :تهديدات الاحتلال بالرد علي الطائرات الورقية بالطائرات الحربية، هي لعب بالنار.

وأشار إلى أنه على الاحتلال التقاط رسالة المقاومة جيداً، قبل ارتكاب أي حماقة، داعيا المجتمع الدولي للتحرك في مواجهة هذه التهديدات؛ “لأن دماء الإسرائيليين لن تكون أغلى من دماء أطفال شعبنا.

وأصدر الكابينيت، مساء أمس الأحد، تعليماته لجيش الاحتلال بمواصلة تطبيق سياسته الحالية في غزة والرد عسكريًا على كل إطلاق من القطاع بما يشمل القذائف والرشقات الصاروخية والبالونات والطائرات الورقية الحارقة.

جاء ذلك في اجتماع الكابنيت الذي عقد أمس لمناقشة التصعيد العسكري الأخير في قطاع غزة وحضره قائد أركان جيش الاحتلال غادي آيزنكوت، ورئيس جهاز الأمن العام “الشاباك” نداف أرغمان، ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، هرتسي هليفي، وخلص الاجتماع إلى تلقي قيادات الأجهزة الأمنية أوامر من القيادة السياسية “بالرد العسكري على كل إطلاق من قطاع غزة”.

من جانبه، قرر جيش الاحتلال تغزيز نشر بطاريات القبة الحديدية في منطقة “غوش دان” وعلى الجبهة الجنوبية مع قطاع غزة، بالإضافة إلى استدعاء قوات الاحتياط.

وقال متحدث باسم الجيش إنه “وفقا لتقييم الوضع الأمني، قرر الجيش تعزيز نشر بطاريات القبة الحديدية في منطقة غوش دان والجنوب، كما تقرر استدعاء قوات الاحتياط لدعم القوات الجوية”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن