حماس: جمعة حرق العلم للرد على بعض العواصم العربية والإسلامية

حماس: جمعة حرق العلم للرد على بعض العواصم العربية والإسلامية

غزة – الوطن اليوم

اعتبرت حركة حماس أن فعاليات الجمعة الـ67 من مسيرات العودة وكسر الحصار والتي تحمل عنوان جمعة “حرق العلم الصهيوني” تؤكد على أن “المسيرات ماضية بمختلف أدواتها السلمية”، مشددة على أن “شعبنا أكثر التفافا حولها وقادر على إلزام الاحتلال باستحقاقاتها ومتطلباتها والاستمرار فيها حتى تحقيق كامل أهدافها”.

وقالت حماس على لسان المتحدث باسمها عبد اللطيف القانوع: إن “الجماهير الفلسطينية التي ستخرج في الجمعة الـ67 لمسيرات العودة وكسر الحصار تؤكد من جديد، رفضها استمرار الاحتلال الإسرائيلي، وبقاءه على أرضنا الفلسطينية وأنها ستواصل مسيرة النضال حتى دحره”.

وأضاف القانوع أن “جمعة حرق العلم تأتي للرد على رفعه في بعض العواصم العربية والإسلامية ورفض شعبنا لكل أشكال التطبيع مع الاحتلال وأن محاولات إضفاء شرعية عليه لن تمر وسيبقى عدو شعبنا وأمتنا الرئيس”.

تستعد جماهير قطاع غزة للمشاركة اليوم في جمعة “حرق العلم الصهيوني” ضمن فعاليات مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار شرق القطاع.

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار في بيان صحفي للمشاركة الفاعلة في فعاليات الجمعة “67” التي تحمل اسم جمعة “حرق العلم الصهيوني” في ساحات الاعتصام شرق قطاع غزة؛ للرد على رفعه في بعض العواصم العربية مؤخرا.

ويشارك الفلسطينيون منذ الـ 30 من آذار 2018، في مسيرات سلمية، قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948 وكسر الحصار عن غزة.

ويقمع جيش الاحتلال تلك المسيرات السلمية بشدّة وإجرام، حيث يطلق النار وقنابل الغاز السام والمُدمع على المتظاهرين بكثافة، ما أدى لاستشهاد 319 مواطنًا؛ منهم 11 شهيدًا احتجز جثامينهم ولم يسجلوا في كشوفات وزارة الصحة، في حين أصاب 31 ألفًا آخرين، منهم 500 في حالة الخطر الشديد.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن