حماس لـ “وزير المخابرات المصري” المختطفين الأربعة مسئوليتكم

حماس مصر

أبدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” قلقها الشديد والبالغ جراء اختطاف أربعة مواطنين فلسطينيين لدى عبورهم إلى الأراضي المصرية من قطاع غزة، في ظل عدم ظهور أي علامات وإشارات حول مصيرهم.

وأكدت الحركة في رسالة لها أرسلتها لوزير المخابرات المصري “خالد فوزي” على مسئولية السلطات المصرية عن حياة هؤلاء المواطنين، وطالبتهم بسرعة التحرك لإطلاق سراحهم.

وأشارت الحركة في رسالتها التي وصلت وكالة (سوا) نسخة عنها ومن خلال متابعتها للأحداث فقد تبين لها أن الجماعات المسلحة في سيناء لم تختطف المواطنين الأربعة في ظل عدم تبني أي من هذه الجماعات لعملية الخطف أو أية مطالب بهذا الخصوص.

وأوضحت الحركة أن المواطنين الأربعة قد دخلوا الأراضي المصرية بطريقة رسمية، وأنهم منحوا العبور والمكوث لمدة 72 ساعة بناءً على عدم وجود مشاكل أو أسبقيات بحقهم لدى الجهات الأمنية المصرية.

وأضافت في رسالتها “أن المواطنين الأربعة تم اختطافهم على بعد 200 متر فقط من معبر رفح من قبل عناصر مسلحة، وأن الحادث وقع بين نقطتين لتمركز قوات الجيش المصري.

وتابعت أن الخاطفين كانوا يعرفون سلفاً صور المختطفين بدليل أنهم لم يسألوا عن أسمائهم وهوياتهم وذلك وفقاً لروايات الشهود من ركاب الحافلة.

يذكر أن الشبان المختطفين كانوا في طريقهم للسفر من أجل العلاج وإكمال الدارسة عبر مطار القاهرة، عندما فاجأتهم عناصر مسلحة على مسافة قريبة من معبر رفح من الجانب المصري وقامت باختطافهم واقتيادهم إلى جهات مجهولة، دون الإفصاح عن الجهة الخاطفة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن