حماس: نأمل أن يصدر الرئيس محمود عباس المرسوم الرئاسي قريبا للبدء بالعملية الانتخابية

حماس: نأمل أن يصدر الرئيس محمود عباس المرسوم الرئاسي قريبا للبدء بالعملية الانتخابية

عبرت حركة حماس عن أملها بان يصدر الرئيس “محمود عباس” المرسوم الرئاسي في وقت قريب للبدء في العملية الانتخابية.

وأكد عضو المكتب السياسي لحماس “سهيل الهندي” انفتاح حركته على الجميع بشأن ملف الانتخابات بما في ذلك “القائمة المشتركة مع كل إنسان فلسطيني حر”، مشدداً على أنه من المهم أن يكون هناك إرادة لدى السلطة و فتح بعقد انتخابات حرة نزيهة.

كما أكد أنه في حال إصدار المرسوم ستتخذ حماس قرارها المفتوح “سواء المشاركة بقوائم مشتركة، أو قوائم مع مستقلين، أو مع فتح، فلا يوجد فيتو على أي خيار”، مشددا على أن حركته ستدخل الانتخابات بكل قوة، وأن هناك استعدادات كبيرة جدا داخل أروقتها لخوضها بكل شرف وكرامة.

ولفت إلى أن حماس أبدت إيجابية وتنازلت عن أشياء كثيرة حتى بموضوع النسبية، رغم وجود اتفاق سابق بأن يكون هناك نصيب للدوائر ونصيب آخر للقوائم، مضيفا: “رغم ذلك التزمت حماس وتجاوزت النقاط الخلافية، وأكدت أنها مع الانتخابات”.بحسب صحيفة فلسطين

واعتبر الانتخابات وسيلة من وسائل كسر الحصار والواقع الصعب الذي يعيشه الشعب الفلسطيني، مبيناً أن حركته تنازلت عن أشياء كثيرة وكبيرة لإنجاح إجرائها، وهو ما أشاد به رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر.

وبين الهندي أن حماس أكدت في رسالتها المكتوبة للرئيس عباس بشأن الانتخابات، على تحديد المحكمة الدستورية لضمان نزاهة العملية الانتخابات، وأن يكون هناك حرية لأبناء الشعب الفلسطيني بالضفة الغربية المحتلة بحيث يعبر المواطن عن إرادته، مبدياً خشيته أن يكون هناك قهر لأبناء شعبنا بالضفة من خلال الملاحقة الأمنية.

كما أكد عضو المكتب السياسي أنه من شروط الحركة في رسالتها كذلك عقد الانتخابات بالضفة الغربية وقطاع غزة و القدس المحتلة “فلا طعم ولا قيمة لأي انتخابات دون إجرائها في القدس”.

وأجريت آخر انتخابات رئاسية في فلسطين العام 2005 وفاز فيها الرئيس الحالي محمود عباس، بينما أجريت آخر انتخابات تشريعية سنة 2006، وفازت فيها حركة حماس.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن