حمد بن جاسم: تخاذل عربي تجاه فلسطين والإدانات لـ”حفظ الكراسي”

حمد بن جاسم
حمد بن جاسم

قال رئيس وزراء قطر الأسبق، الشيخ حمد بن جاسم، إن الاحتلال الإسرائيلي يعرف أنه لا جدية عربية لحل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي، لافتا إلى وجود “تخاذل عربي” تجاه القضية الفلسطينية.

وشدد بن جاسم أن التصعيد الأخير في الأراضي الفلسطينية سببه حكومة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو. قائلا إن “المتباكين على العنف بين فلسطين وإسرائيل يجب أن يرجعوا لأسبابه، وسيكتشفون أن حكومة نتنياهو هي من تقف وراءه”.

وأضاف أن المواقف العربية تجاه أعمال العنف الأخيرة في فلسطين “متفاوتة بين من يدعو إلى الصلح ومن يساير الوضع الحالي”، مشيرا إلى أن “بعض الإدانات العربية هدفها امتصاص الغضب المحلي فقط وحفظ كراسي الحكام”. بحسب حديثه لروسيا اليوم.

ومنذ 13 نيسان/ أبريل الماضي تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية جراء اعتداءات “وحشية” ترتكبها قوات الاحتلال والمستوطنين في القدس والمسجد الأقصى وحي “الشيخ جراح”، ومحاولات إخلاء منازل فلسطينية وتسليمها لمستوطنين، وفي 10 أيار/ مايو الجاري امتد عدوان الاحتلال إلى قطاع غزة.

وحتى مساء الإثنين، ارتفع عدد شهداء العدوان المتواصل على غزة منذ أسبوع، إلى 212 شهيدا بينهم 61 طفلا و36 سيدة، إضافة إلى 1400 جريح، فيما بلغ عدد شهداء الضفة الغربية 22 شهيدا ومئات الجرحى.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن