حملة إسرائيلية ضد فيسبوك بزعم دعمه لحماس

حماس والفيسبوك

دأت “إسرائيل” بإطلاق حملة إعلامية ضد موقع فيسبوك في الولايات المتحدة، متهمة إدارة الموقع بأنها لا تقوم بما فيه الكفاية لوقف ما تزعم أنه تحريض على تنفيذ عمليات مسلحة ضد إسرائيليين، من قبل نشطاء حركة حماس.

وأوضح يائير ألترمان الكاتب في صحيفة “إسرائيل اليوم” العبرية، أن من يقوم على هذه الحملة هي “المنظمة اليهودية لتطبيق القانون” وهي التي أطلقت الحملة كجزء من دعاوى قضائية تعويضية من فيسبوك بقيمة مليار دولار، متهمة الموقع بأنه يوفر منصة دعائية معادية لـ”إسرائيل”.

وأشار ألترمان أن الحملة الإسرائيلية وصلت الولايات المتحدة من خلال إنتاج هذه المنظمة لشريط فيديو يتهم فيه فيسبوك بالمسؤولية عن تنفيذ العديد من العمليات المسلحة التي تم تنفيذها ضد إسرائيليين، والحملة تهدف إلى تصعيد المواجهة ضد فيسبوك لأنه لم يقم بإجراءات كافية لمنع استمرار التحريض عبر منشوراته.

وقال ألترمان إن “المنظمة الإسرائيلية تجري هذه الأيام إجراءات لرفع دعوة  قضائية ضد فيسبوك، باسم عشرين ألف إسرائيلي ممن انضموا لجهود المنظمة ضد فيسبوك بتهمة التحريض وتشجيع أعمال العنف ضد الإسرائيليين، ومنح الفرصة للفلسطينيين للاستمرار بالتحريض ضدهم دون تدخل الموقع لمنعهم من ذلك”.

وقالت رئيسة المنظمة الإسرائيلية نيتسان درشان ليتنر، التي تدير الحملة ضد فيسبوك إن “هذا الموقع يواصل منح حماس منصة اجتماعية إعلامية خاصة لقادتها وزعمائها خلال السنوات الماضية، رغم استمرار الشكاوى التي تم رفعها لإدارة الشبكة واليوم آن أوان رفع مستوى المواجهة مع فيسبوك من خلال حملة عالمية”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن