خالد بن سليمان: السعودية حليف مهم لأمريكا لا يمكن تجاوزه

خالد بن سليمان: السعودية حليف مهم لأمريكا لا يمكن تجاوزه
خالد بن سليمان

قال نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، إن بلاده حليف مهم لواشنطن، ومن الصعب إنجاز أشياء كبيرة بالمنطقة بدونها.

جاء ذلك في لقاء مع صحيفة (بوليتيكو) الأمريكية، قال فيها إن زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للسعودية، سيكون لها تأثير قوي على المنطقة، وستعزز علاقة البلدين.

وتابع الأمير خالد: “هناك اعتراف من الحكومة الأمريكية بأن المملكة العربية السعودية حليفهم، ومن الصعب إنجاز أشياء كبيرة في المنطقة تتعلق بالأمن والاقتصاد العالمي، بدوننا”.

وأضاف: “هذه العلاقة هي حجر الزاوية للاستقرار، سواء في الشرق الأوسط أو للاقتصاد العالمي”.

وأوضح نائب وزير الدفاع السعودي أن “الجميع في المملكة يتطلع إلى تحديد الشكل الذي ستبدو عليه هذه العلاقة في هذا القرن”.

وأعلنت السعودية، الثلاثاء، عن زيارة بايدن للمملكة يومي 15 و16 يوليو/تموز، ولقائه الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وهي الزيارة التي يسبقها بزيارة إسرائيل يومي 13و14 من نفس الشهر.

وخلال الأيام الماضية، قالت وسائل إعلام غربية، إن بايدن يسعى للضغط على السعودية في سبيل عقد اتفاق مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، وهو ما ترفضه المملكة وتؤكد أنها لن تقدم على علاقة قبل حل القضية الفلسطينية وفق مبادرة السلام العربية.

ويوم الأربعاء، عبّر وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، عن توقعاته بأن يطرأ تحسن على العلاقات مع السعودية، بعد الجولة المرتقبة للرئيس الأمريكي.

وتابع لابيد: “لن تكون هناك قفزة كبيرة في العلاقات مع السعودية، لكن سيكون هناك تقدم وتحسن على مستوى طفيف، ومن ذلك سينتج السلام المأمول مع أكبر عدد ممكن من الدول العربية”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن