خالد يحذر من الأخطار المترتبة على جرائم واعتداءات المستوطنين

تيسير خالد
تيسير خالد

الوطن اليوم – رام الله: حذر تيسير خالد، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، من الأخطار المترتبة على انفلات المستوطنين واعتداءاتهم التي لا تنقطع في ظل حماية جيش الاحتلال على المواطنين في قرية المغير.

وأكد خالد، أن تلك الاعتداءات التي يستخدم فيها المستوطنون الأسلحة والذخيرة الحية لم تكن لتتم لولا الحماية التي يقدمها جيش الاحتلال لهم، بهدف السيطرة على مناطق شفا الغور وتأمين التواصل بين مستوطنات ما يسمى عابر السامرة والأغوار الفلسطينية.

جاء ذلك تعقيبا على استشهد حمدي النعسان وإصابة نحو 30 آخرون بالرصاص الحي الذي أطلقه جيش الاحتلال، عقب محاولة المستوطنين اقتحام قرية المغير شرق مدينة رام الله، وسط إطلاق نار نحو المواطنين شارك فيه كل من المستوطنين المسلحين وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

وحيا تضامن القرى المجاورة لقرية المغير الباسلة، بتوجه العشرات من أهالي قرية أبو فلاح وغيرها من القرى المجاورة نحو قرية المغير للدفاع عن القرية الباسلة، داعياً إلى تقديم كل أشكال الدعم من أجل تعزيز صمود المواطنين في المغير وغيرها من قرى شفا الغور في الجنوب الشرقي من محافظة نابلس، للحيلولة دون تحويل هذه المنطقة إلى مجال حيوي تحت سيطرة قطعان المستوطنين ومنظماتهم ، التي ارتكبت سلسلة من الجرائم في المنطقة كان أفظعها جريمة حرق عائلة دوابشة في قرية دوما المجاورة قبل أربعة أعوام.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن